ضخ استثمارات سعودية جديدة في مصر بـ 2.1 مليار دولار

ضخ استثمارات سعودية جديدة في مصر بـ 2.1 مليار دولار

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

اتفقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر، سحر نصر مع المستثمرين السعوديين عبد الرحمن الشربتلي وفهد الشبكشي على ضخ استثمارات جديدة في مصر بنحو 2.150 مليار دولار أمريكي.

جاء ذلك في الاجتماع الذي بحث زيادة استثمارات “ال شربتلي” في مصر بالشراكة مع الشيخ فهد الشبكشي، حيث أوضح الشيخ عبد الرحمن الشربتلي، أن الاستثمارات الحالية لمجموعته بالشراكة مع “الشبكشي” تصل إلى نحو 3 مليارات دولار.

وذكر بيان عن وزارة الاستثمار، اعتزام مجموعة ال شربتلي ضخ استثمارات جديدة في مصر بنحو 2.150 مليار دولار، تتمثل في التوسع في مشروعي شركة جولدن كوست بشرم الشيخ في منطقة النبق وفي الغردقة بخليج سوما بنحو مليار دولار، وتنفيذ الخط الثاني للإنتاج بشركة جنوب الوادي للاسمنت باستثمارات 150 مليون دولار، وتنفيذ مشروعات جديدة مع الشركة العربية للتنمية العقارية “اركو” باستثمارات مليار دولار.

وأكدت الوزيرة، أن مصر ترحب بكافة المستثمرين الراغبين في التوسع في الاستثمار بها وتعمل على تسهيل كافة الإجراءات لهم خاصة المستثمرين السعوديين في ظل قيام مجلس الأعمال المصري السعودي برفع سقف الاستثمارات في مصر ليصل إلى 51 مليار دولار، من القطاعين الحكومي والخاص السعودي، وذلك من خلال خطة طموحة مستقبلية تعمل على الاستثمار في القطاعات الزراعية  والسياحية، وضخ استثمارات فى مشروع تنمية قناة السويس، ومشروعات في مجالات الطاقة والتنمية العقارية.

وأوضحت الوزيرة، أن قانون الاستثمار الجديد يضم عددا من الحوافز للمستثمرين في المناطق الأكثر احتياجا، كما أن هناك الكثير من الفرص الاستثمارية في محور تنمية قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة والتي يمكن لمجموعة ال شربتلي والشيخ فهد الشبكشي، الاستثمار فيها.

وذكرت الوزيرة، أنه يتم الانتهاء من وضع خريطة استثمارية بالتنسيق مع كافة الوزارات، والتي ستتضمن أكثر من 600 فرصة استثمارية في المحافظات، بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، أمام المستثمرين العرب والأجانب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع