السيسي لوزير الدفاع السوداني: مصر لا تتآمر أو تتدخل في شؤون الآخرين

السيسي لوزير الدفاع السوداني: مصر لا تتآمر أو تتدخل في شؤون الآخرين

المصدر: محمد منصور – إرم نيوز

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال لقائه وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض محمد بن عوف، اليوم الإثنين، إن بلاده لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

وأضاف السيسي، خلال لقاء حضره وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي وسفير السودان بالقاهرة، ”أن سياسة مصر الخارجية تقوم على مبادئ وقيم راسخة لا تحيد عنها، على رأسها حسن الجوار، وعدم التآمر أو التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والتعاون من أجل السلام والبناء والتنمية“، مشيرًا إلى ضرورة استمرار العمل على دفع أطر التعاون بين البلدين وتوطيد العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وبحسب السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، ”أوضح السيسي أن المرحلة الراهنة تتطلب مزيدًا من التنسيق والتشاور المكثف بين الدولتين، وعدم السماح لأي مشكلات بالتأثير على قوة وتميز العلاقات بينهما“.

من جانبه، أكد وزير الدفاع السوداني ”حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر ومواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين إزاء مختلف القضايا للتصدي للتحديات المختلفة التي تواجه البلدين“، مشددًا على أن ”أمن مصر من أمن السودان، وأن مصر هي صمام أمان للأمة العربية بأسرها“.

وفي الفترة الأخيرة، تشهد العلاقات بين مصر والسودان توترًا ومشاحنات؛ بسبب قضايا خلافية، أبرزها النزاع الحدودي على مثلث ”حلايب وشيلاتين“، وموقف الخرطوم الداعم لسد النهضة الأثيوبي، وقيام السودان، في 6 أبريل الجاري، بفرض تأشيرة دخول للأراضي السودانية على الذكور المصريين القادمين إليها من سن 18 وحتى 50 عامًا.

وكان البشير قال في وقت سابق في مقر وزارة الدفاع السودانية بالخرطوم: ”إن القوات المسلحة استلمت عربات ومدرعات للأسف مصرية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com