الجيش المصري يُحبط عملية دخول أسلحة وذخائر ومتفجرات من ليبيا (فيديو)
الجيش المصري يُحبط عملية دخول أسلحة وذخائر ومتفجرات من ليبيا (فيديو)الجيش المصري يُحبط عملية دخول أسلحة وذخائر ومتفجرات من ليبيا (فيديو)

الجيش المصري يُحبط عملية دخول أسلحة وذخائر ومتفجرات من ليبيا (فيديو)

أعلنت القوات المسلحة المصرية، اليوم الإثنين، إحباط دخول كميات من الأسلحة والذخائر والمتفجرات قادمة من ليبيا على حدودها الغربية، وفق بيان نشرته وزارة الدفاع المصرية.

وقالت الوزارة: إن القوات المسلحة تلقت معلومات استخباراتية مؤكدة تفيد بتجمع عدد من العناصر "الإرهابية" والاستعداد للتسلل إلى داخل الحدود المصرية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، حيث أمرت القيادة العامة بإقلاع تشكيلات من القوات الجوية لاستطلاع المنطقة الحدودية على مدار الـ48 ساعة الماضية واكتشاف وتتبع الأهداف المعادية والتعامل معها.

وأشارت إلى أن القوات نجحت في رصد وتدمير 9 سيارات دفع رباعي محمّلة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة، في حين تقوم القوات بالتعاون مع عناصر حرس الحدود بتمشيط المنطقة الحدودية وملاحقة وضبط العناصر الإرهابية.

وأوضحت أن ذلك جاء في توقيت متزامن وبالتعاون مع قوات إنفاذ القانون بنطاق الجيش الثاني الميداني، حيث وجهت القوات الجوية ضربة جديدة استهدفت بؤرة "إرهابية" شديدة الخطورة تستخدم كقاعدة لانطلاق العناصر "التكفيرية" وتخزين الأسلحة والعبوات الناسفة أسفرت عن تدميرها بشكل كامل بالقرب من الشريط الحدودي بمنطقة رفح بشمال سيناء.

وحظرت مصر خلال عام 2015 استيراد سيارات الدفع الرباعي داخل البلاد لدواعٍ أمنية، وذلك بقرار مؤقت عن وزارة المالية، ولكنه لم يجدد ثانية بعد تكرار العمليات "الإرهابية"، ولكن قررت الحكومة في وقت سابق قبل العام ذاته حظر سير مركبات الدفع الرباعي، أيًا كان نوعها، في الأماكن التي تحددها هيئة عمليات القوات المسلحة، بمحافظتي شمال وجنوب سيناء .

وتشن القوات المصرية هجمات لتعقب مسلحين في الحدود الغربية المتاخمة لليبيا التي تشهد توترًا أمنيًا وانتشارًا لجماعات متشددة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com