سامح شكري يزور برلين وموسكو في جولة خارجية
سامح شكري يزور برلين وموسكو في جولة خارجيةسامح شكري يزور برلين وموسكو في جولة خارجية

سامح شكري يزور برلين وموسكو في جولة خارجية

توجه وزير الخارجية المصري سامح شكري ،يوم الأحد ،على رأس وفد إلى ألمانيا في طريقه إلى موسكو في بداية جولة خارجية تشمل روسيا وإستونيا وليتوانيا لبحث دعم علاقات التعاون وآخر التطورات الإقليمية والدولية .

وقال أحمد أبوزيد ،المتحدث الرسمي باسم الخارجية وعضو الوفد المرافق، في تصريحات صحافية ،:"إن زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في إطار تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، والتي تجسدها صيغة التشاور الإستراتيجي 2+2 التي تضم وزيري خارجية ودفاع البلدين، وتبرمها روسيا مع ست دول فقط من بينها مصر، فضلًا عن آلية الحوار الإستراتيجي على مستوى وزارتي الخارجية ."

وأشار إلى أن الوزير شكري سيجرى مباحثات مع نظيره الروسي ،سيرجى لافروف، تتناول دعم العلاقات وبحث القضايا الإقليمية والدولية وموضوعات مكافحة "الإرهاب" ،كما يلتقى الوزير مع وزير الصناعة والتجارة " دانيس مانتروف" .

وحسب المتحدث ، يتوجه الوزير شكري إلى إستونيا ،الثلاثاء، حيث يجري لقاءات مع كل من رئيس الوزراء ووزير الخارجية ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الاستوني .

ويختتم الوزير شكري جولته بالتوجه إلى ليتوانيا ،حيث يجرى لقاءات مع كل من رئيس الوزراء ووزير الخارجية الليتوانيين ؛لدعم العلاقات وبحث آخر التطورات .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com