مباحثات مصرية-أردنية عسكرية رفيعة المستوى حول التطورات في الشرق الأوسط

مباحثات مصرية-أردنية عسكرية رفيعة المستوى حول التطورات في الشرق الأوسط

المصدر: الأناضول

عقدت كلٌّ من مصر والأردن مباحثات عسكرية رفيعة المستوى في القاهرة، اليوم الإثنين، حول التطورات في الشرق الأوسط وسبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

وتناول اللقاء ”تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية، وانعكاساتها على الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، في ضوء المساعي المشتركة لتعزيز مجالات التعاون العسكري بين البلدين“، بحسب ما جاء في بيان أصدره الجيش المصري عقب لقاء جمع وزير الدفاع صدقي صبحي، ورئيس أركان الجيش محمود حجازي، مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية محمد عبد الحيلم فريحات، في مقر وزارة الدفاع، شرقي القاهرة.

وبحسب البيان، تضمن اللقاء ”مناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء العلاقات العسكرية المتميزة التي تجمع جيش البلدين، وسبل دعم وتعزيز اَفاق التعاون العسكري، والتدريبات المشتركة، وتبادل الخبرات في العديد من المجالات“، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وتلعب مصر والأردن دورًا بارزًا في عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والتي توقفت بينهما مفاوضات السلام منذ أبريل/نيسان 2014، جرّاء رفض إسرائيل وقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة والإفراج عن أسرى فلسطينيين قدماء في سجونها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com