حادثة قطاري الإسكندرية تطيح برئيس هيئة السكك الحديدية في مصر

حادثة قطاري الإسكندرية تطيح برئيس هيئة السكك الحديدية في مصر

أعلن وزير النقل المصري المهندس هشام عرفات، اليوم الأحد، استقالة اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية، عقب حادث قطاري الإسكندرية الدامي.

وقال عرفات للصحفيين عقب خروجه من لقاء مع رئيس الحكومة في مقر مجلس الوزراء، إنه قبِل استقالة رئيس هيئة السكك الحديدية، لافتًا إلى أنه ناقش مع رئيس الوزراء خطة لتطوير شبكة السكك الحديدية.

وأشار وزير النقل إلى أن الوزارة “طورت خلال الفترة الماضية 81 جرارًا وأنتجت 100 جرار، إضافة إلى أنه جار تصنيع 100 أخرى، بتمويل من بنك الإعمار الأوروبي بتكلفة نحو مليار ونصف المليار دولار.

وفي وقت سابق، قررت النيابة العامة المصرية حبس سائقي القطارين اللذين اصطدما في مدينة الإسكندرية الساحلية الجمعة الماضية، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

ووفقًا لأحدث بيانات وزارة الصحة، أسفر الحادث المرّوع – وهو الأحدث في سلسلة حوادث دامية شهدتها السكك الحديدية في مصر خلال العقود الأخيرة- عن مقتل 41 شخصًا على الأقل وإصابة 132 آخرين.

ووقع الحادث بعد ظهر الجمعة عندما صدم قطار قادم من القاهرة إلى الإسكندرية قطارًا قادمًا من مدينة بورسعيد الساحلية كان متوقفًا على نفس القضبان، وتسبب التصادم في انقلاب جرار القطار القادم من القاهرة وعربتين من مؤخرة القطار الآخر.