مصر تلقي القبض على 4 مسؤولين حكوميين
مصر تلقي القبض على 4 مسؤولين حكوميينمصر تلقي القبض على 4 مسؤولين حكوميين

مصر تلقي القبض على 4 مسؤولين حكوميين

ألقت أجهزة الأمن المصرية، اليوم الأحد، القبض على مسؤولين في وزارة التموين لتورطهم بقضايا فساد.

وقال مصدر أمني بمحافظة الفيوم لـ "إرم نيوز"، إن قوات الأمن ألقت القبض على 4 مسؤولين بوزارة التموين و5 تجار من أصحاب المخابز، لتكوينهم تشكيلاً عصابيًا تخصص في الاستيلاء على أموال الدعم.

ووصل المبلغ الذي حصلوا عليه  خلال اليومين الماضيين إلى أكثر من مليوني جنيه.

وأشار المصدر إلى أن الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة تلقت معلومات تفيد بتكوين 4 مسؤولين بوزارة التموين بمحافظة الفيوم و5 تجار من أصحاب المخابز تشكيلًا عصابيًا تخصص في الاستيلاء على أموال الدعم الذي تقدمه الدولة لمحدودي الدخل والتربح من مواقعهم الوظيفية.

وأوضح أن المسؤولين حجبوا بطاقات التموين الذكية الصادرة من شركة "سمارت" ،وصرفوا مستحقاتها لحسابهم الشخصي دون وجه حق، بدلًا من تسليمها لأصحابها من المواطنين محدودي الدخل؛ محققين من جراء ذلك أرباحًا طائلة.

ولفت المصدر  إلى أن أجهزة الأمن ضبطت بحوزة المتهمين 2069 بطاقة تموينية ذكية و5 ماكينات لصرف السلع التموينية، حيث قررت النيابة العامة حبس المتهمين 15 يومًا على ذمة التحقيق.

وضبطت هيئة الرقابة الإدارية ،خلال الفترة الأخيرة، العديد من حالات الفساد المالي والإداري في قطاعات الدولة المصرية، كان أشهرها ما عُرف إعلاميًا باسم قضية "رشوة وزارة الزراعة" و"رشوة مجلس الدولة"، و"قضية الاتجار بالأعضاء البشرية".

وقالت منظمة الشفافية الدولية في استطلاع عن الفساد بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نشر في مايو/أيار 2016، إن مصر سجلت أعلى نسبة فساد في المنطقة بعد اليمن حيث يضطر نصف المصريين لدفع الرشاوى للحصول على الخدمات العامة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com