القاضي المصري يحيى الدكروري: لم أفكر بعد في أمر الترشح للانتخابات الرئاسية

القاضي المصري يحيى الدكروري: لم أفكر بعد في أمر الترشح للانتخابات الرئاسية

المصدر: جهاد هشام– إرم نيوز

كشف المستشار يحيى الدكروري رئيس محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة عن حقيقة الأخبار المتداولة بشأن منافسة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المرتقبة مطلع العام المقبل.

والمستشار الدكروري صاحب الحكم الشهير بتبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى الحدود المصرية، وهو ما جعله رمزًا شعبيًا لدى معارضي الاتفاقية ودُفع باسمه للترشح للانتخابات الرئاسية خاصة بعدما تجاهل السيسي تعيينه رئيس مجلس الدولة.

وقال الدكروري في اتصال هاتفي لـ“إرم نيوز“: ”إنه لم يفكر بعد في أمر الترشح للانتخابات الرئاسية وإن ما أثير خلال الأيام الماضية لا أساس له من الصحة جملة وتفصيلاً“.

وردًا على سؤال بشأن دعمه السيسي في الانتخابات المقبلة رد الدكروري: ”ولمَ لا؟“، مشيرًا إلى أن من حق أي شخص يرى في نفسه أهلية الترشح للانتخابات الرئاسية“.

وفيما بدا المستشار الدكروري متحفظًا في إجاباته عن أسئلة ”إرم نيوز“، فإن مصادر سياسية كشفت عن مشاورات تجرى حاليًا لإعداد مرشح يحظى بشعبية جماهيرية لمنافسة السيسي في الانتخابات المرتقبة من بينهم المستشار الدكروري والمستشار هشام جنينة.

وبدا الدكروري في أغلب الأحكام التي أصدرها مخالفا لتوجه الدولة فهو من أصدر حكمًا ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية وما ترتب عليها من نقل سيادة الجزيرتين إلى المملكة العربية السعودية.

والدكروري من مواليد 1947 والتحق بالعمل في مجلس الدولة في عام 1967 بعد تخرجه في كلية الحقوق عام 1967 وشغل عدة مناصب منها رئيس محكمة القضاء الإداري والمستشار القانوني لمحافظ البنك المركزي ونائب رئيس مجلس الدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة