أخبار

بالفيديو.. مصر تتسلم رسميًا الغواصة الألمانية الثانية "تايب 42"
تاريخ النشر: 08 أغسطس 2017 10:02 GMT
تاريخ التحديث: 08 أغسطس 2017 10:02 GMT

بالفيديو.. مصر تتسلم رسميًا الغواصة الألمانية الثانية "تايب 42"

الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية المصرية يترأس الوفد المصري الموجود في ألمانيا لرفع العلم المصري على الغواصة

+A -A
المصدر: محمد علام- إرم نيوز

تسلمت مصر رسميًا ،صباح اليوم الثلاثاء، الغواصة الألمانية الثانية ”تايب 42“ من طراز 209 داخل ميناء ”كيل“ بألمانيا ،بحضور الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية المصرية، وأندرباسين بورمستر، ممثل الشركة الألمانية المصنعة للغواصة، ودرنابلورولفز، وزير الاقتصاد والنقل والتكنولوجيا، والفريق راينو برنكمان، نائب قائد القوات البحرية الألمانية.

ورفع الفريق أحمد خالد، العلم المصري على الغواصة المصرية، بعد تسلمها بوجود الطاقم المصري الذي تدرب مع الجانب الألماني مؤخرًا عليها، حيث وجه الفريق خالد الشكر لألمانيا على التعاون المثمر في تطوير منظومة التسليح والتعاون مع مصر، ومن المقرر أن تستغرق رحلة الغواصة من ألمانيا إلى مصر قرابة الشهر.

ويصل طول الغواصة إلى 62 مترًا، واتساع 7.6 متر وارتفاع 12.5 مترًا، وأقصى عمق لها 500 متر تحت سطح الماء، وتضم 8 أنابيب طوربيد عيار 533 مليمترًا، ومخزنًا يسع 14 طوربيدًا، ولديها قدرة على إطلاق صواريخ ”الهاربون“ البحرية المضادة للسفن وزرع الألغام البحرية.

ولدى الغواصة القدرة على الإبحار لمسافة 11 ألف ميل بحري، وتصل سرعتها إلى 21 عقدة ”40 كلم في الساعة تحت الماء“، وهي من إنتاج الشركة الألمانية ”تيسن كروب“، ومن الغواصات الهجومية التي تعمل بالديزل والكهرباء، ومزودة بأنظمة تحكم إلكترونية للأسلحة خلال عمليات الإطلاق.

يذكر أن مصر تسلمت الغواصة الأولى من هذا النوع في نهاية العام الماضي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك