لاغارد: حصول مصر على شريحة الـ1.25 مليار شاهد على الإجراءات الصحيحة للحكومة
لاغارد: حصول مصر على شريحة الـ1.25 مليار شاهد على الإجراءات الصحيحة للحكومةلاغارد: حصول مصر على شريحة الـ1.25 مليار شاهد على الإجراءات الصحيحة للحكومة

لاغارد: حصول مصر على شريحة الـ1.25 مليار شاهد على الإجراءات الصحيحة للحكومة

قالت مديرة عام صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، إن موافقة المجلس التنفيذي للصندوق على مراجعة الأداء الأولي في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر، شاهد على الإجراءات الصحيحة التي اتبعتها الحكومة المصرية.

وأوضحت لاغارد في بيان صادر بعد موافقة المجلس التنفيذي على المراجعة الأولى لأداء الاقتصاد في ظل ما يسمّى بـ"تسهيل الصندوق الممدد" الذي يتيح لمصر الحصول على 1.25 مليار دولار تقريبًا، أن هذا التعامل شاهد على قوة دعم الصندوق لمصر في هذه الجهود التي نرى أنها ستؤتي الثمار المرجوة منها.

وأشارت إلى أن الحكومة المصرية اتخذت مع البنك المركزي الإجراءات الصحيحة لكبح التضخم وتخفيض عجز الموازنة ووضع الاقتصاد على مسار الاستقرار والنمو، وأيضًا تواصل الحكومة اتخاذ إجراءات لحماية الفقراء ومحدودي الدخل، بما في ذلك زيادة الإنفاق الاجتماعي.

ولفتت "لاغارد" إلى أن الصندوق يتطلع إلى مواصلة الشراكة مع مصر لمعاونتها في إطلاق إمكاناتها الاقتصادية، وتحقيق نمو أعلى وأكثر احتوائية تصل ثماره إلى كل المصريين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com