لاغارد: حصول مصر على شريحة الـ1.25 مليار شاهد على الإجراءات الصحيحة للحكومة

لاغارد: حصول مصر على شريحة الـ1.25 مليار شاهد على الإجراءات الصحيحة للحكومة
International Monetary Fund Managing Director Christine Lagarde gestures as she speaks about the global economy at the Johns Hopkins School of Advanced International Studies in Washington April 2, 2014. The European Central Bank should ease monetary policy to combat the risk of "low-flation" that could crimp euro zone output and consumer spending, the head of the International Monetary Fund said on Wednesday. REUTERS/Kevin Lamarque (UNITED STATES - Tags: POLITICS BUSINESS EDUCATION) - RTR3JO26

المصدر: شوقي عصام- إرم نيوز

قالت مديرة عام صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، إن موافقة المجلس التنفيذي للصندوق على مراجعة الأداء الأولي في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر، شاهد على الإجراءات الصحيحة التي اتبعتها الحكومة المصرية.

وأوضحت لاغارد في بيان صادر بعد موافقة المجلس التنفيذي على المراجعة الأولى لأداء الاقتصاد في ظل ما يسمّى بـ“تسهيل الصندوق الممدد“ الذي يتيح لمصر الحصول على 1.25 مليار دولار تقريبًا، أن هذا التعامل شاهد على قوة دعم الصندوق لمصر في هذه الجهود التي نرى أنها ستؤتي الثمار المرجوة منها.

وأشارت إلى أن الحكومة المصرية اتخذت مع البنك المركزي الإجراءات الصحيحة لكبح التضخم وتخفيض عجز الموازنة ووضع الاقتصاد على مسار الاستقرار والنمو، وأيضًا تواصل الحكومة اتخاذ إجراءات لحماية الفقراء ومحدودي الدخل، بما في ذلك زيادة الإنفاق الاجتماعي.

ولفتت ”لاغارد“ إلى أن الصندوق يتطلع إلى مواصلة الشراكة مع مصر لمعاونتها في إطلاق إمكاناتها الاقتصادية، وتحقيق نمو أعلى وأكثر احتوائية تصل ثماره إلى كل المصريين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com