مصر.. إحالة 292 شخصًا للمحاكمة العسكرية بتهمة محاولة اغتيال السيسي 
مصر.. إحالة 292 شخصًا للمحاكمة العسكرية بتهمة محاولة اغتيال السيسي مصر.. إحالة 292 شخصًا للمحاكمة العسكرية بتهمة محاولة اغتيال السيسي 

مصر.. إحالة 292 شخصًا للمحاكمة العسكرية بتهمة محاولة اغتيال السيسي 

أحالت النيابة العسكرية في مصر، اليوم السبت، 292 شخصًا إلى المحاكمة العسكرية، لاتهامهم بتكوين "خلايا إرهابية" تابعة لتنظيم "داعش" ومحاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال إسلام سلامة، عضو هيئة الدفاع عن متهمين بالقضية، في تصريحات صحفية: إن "النيابة العسكرية أحالت اليوم، 292 شخصًا إلى المحاكمة العسكرية، وأوقفت جميع تجديدات حبسهم".

وفي نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أحالت النيابة العامة أوراق القضية إلى القضاء العسكري.

ووفق أمر الإحالة آنذاك، شملت الاتهامات "التخطيط مرتين لاستهداف واغتيال السيسي، إحداهما كان بصحبة ولي العهد السعودي السابق الأمير محمد بن نايف داخل الحرم المكي".

وأيضًا تم اتهام المعنيين بـ"تكوين 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش، قامت بـ 18 عملية أغلبها شهدته مناطق سيناء".

ووقتها قالت النيابة العامة، في بيان لها: إن الرئيس المصري تعرض لمحاولتي اغتيال، إحداهما في السعودية أثناء أداء العمرة، في أغسطس/ آب 2014.

وحول تفاصيل تلك العملية، ذكرت النيابة، أن الاستهداف "كان عن طريق مصريين متواجدين في المملكة"، دون أن تذكر ما إن كان تم القبض عليهم أم أنهم ما زالوا موجودين هناك.

ولم يصدر تعقيب من السلطات السعودية على ما ذكرته النيابة المصرية حتى الآن.

وبخصوص المحاولة الثانية لاغتيال السيسي، التي لم يوضح البيان توقيت وقوعها، أشارت النيابة إلى أنها "جاءت عن طريق خلية تضم 6 ضباط شرطة مصريين مفصولين، لاستهداف السيسي، أثناء مروره بطريق عام أثناء تعيينهم ضمن الخدمات الأمنية المشاركة في تأمينه بصفتهم ضباط  أمن مركزي (جهاز شرطي يتبع وزارة الداخلية)".

ويحاكم في القضية، 151 حضوريًا، و141 غيابيًا، وفق مصدر قانوني.

في حين نفى المتهمون وهيئة الدفاع عنهم تلك الاتهامات، ووصفوها في تصريحات صحفية بـ"العبثية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com