السيسي لقيادات في الكونغرس: على المجتمع الدولي اتخاذ موقف حاسم من الدول الداعمة للإرهاب (صور)
السيسي لقيادات في الكونغرس: على المجتمع الدولي اتخاذ موقف حاسم من الدول الداعمة للإرهاب (صور)السيسي لقيادات في الكونغرس: على المجتمع الدولي اتخاذ موقف حاسم من الدول الداعمة للإرهاب (صور)

السيسي لقيادات في الكونغرس: على المجتمع الدولي اتخاذ موقف حاسم من الدول الداعمة للإرهاب (صور)

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على أهمية تبني المجتمع الدولي لاستراتيجية فعّالة لمكافحة الإرهاب واتخاذ موقف حازم ضد الدول التي تمول الجماعات الإرهابية وتمدها بالسلاح والمقاتلين وتوفر الغطاء السياسي والإعلامي لها، فضلًا عن التعامل مع جميع الجماعات الإرهابية بمعيار واحد.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي اليوم الأحد، وفدًا من الكونغرس الأمريكي برئاسة السيناتور الجمهوري روجر ويكر، رئيس لجنة الأمن والتعاون في أوروبا، وعضوية عدد من نواب الكونجرس الأعضاء في الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

وقال السيسي، إن التحديات الراهنة التي يشهدها الشرق الأوسط، تتطلب من البلدين تعزيز التعاون المشترك على كافة الأصعدة بما يُحقق مصلحتهما ويُعزز من قدرتهما على مواجهتها.

وأضاف المُتحدث الرسمي للرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، أن أعضاء الوفد الأمريكي، أكدوا خلال اللقاء على أهمية العلاقات المصرية الأمريكية، ودعمهم لكافة الجهود الرامية لتنميتها وتطويرها على مختلف المحاور خلال الفترة القادمة. كما رحبوا بما شهدته الفترة الماضية من "إعادة الزخم إلى العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين البلدين"، مشيرين إلى ما تُمثله مصر كشريك هام للولايات المتحدة، ومشيدين بجهودها على صعيد "مكافحة الإرهاب والتطرف وما تتبناه مصر من سياسة فعّالة وجادة في هذا المجال".

وذكر يوسف، أن اللقاء شهد أيضًا تباحثًا حول المستجدات على الصعيد الإقليمي وسبل التعامل مع الأزمات القائمة في المنطقة، لاسيما في ليبيا وسوريا، خاصةً في ضوء امتداد تداعياتها والتهديدات الناتجة عنها إلى أوروبا والمناطق الأخرى.

واستعرض السيسي، رؤية مصر التي ترتكز على "أهمية الحفاظ على المؤسسات الوطنية في الدول التي تشهد أزمات، وصون سيادتها ووحدتها ومُقدرات شعوبها، حتى يُمكن استعادة الاستقرار في الشرق الأوسط"، مؤكدًا أن ذلك يتطلب "تكثيف الجهود الدولية الرامية إلى التوصل لتسويات سياسية والمُضي قدمًا في جهود إعادة إعمار الدول التي تشهد نزاعات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com