السيسي: قضية تيران وصنافير ”انتهت“

السيسي: قضية تيران وصنافير ”انتهت“
A handout picture made available on June 8, 2014 by the Egyptian presidency shows President elect Abdel Fattah al-Sisi delivering a speech after signing the handing over of power document in Cairo. Sisi was sworn in as Egypt's president, formalising his de facto rule since he deposed the elected Islamist last year and crushed his supporters. AFP PHOTO / HO / EGYPTIAN PRESIDENCY == RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / EGYPTIAN PRESIDENCY" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS ==

المصدر: شوقي عصام- إرم نيوز

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن قضية جزيرتي تيران وصنافير، التي قضت محكمة بتبعيتهما للسعودية ”انتهت وليس لدينا ما نخفيه“.

وأكد السيسي، خلال كلمته التي ألقاها في حفل إفطار سنوي تقيمه الرئاسة لأركان الدولة، ”إننا لا نريد أن نشكك في بعضنا البعض وتخوين الآخرين، فالمصريون في مهمة إنقاذ وطن في ظل الخطر الذي مازال قائمًا“. مضيفًا أن مستشاريه أبدوا له نصيحة بعدم الحديث عن الجدل المثار حول الاتفاقية، لكنه أصر على ”مصارحة ومكاشفة المواطنين كما عودهم منذ توليه رئاسة الجمهورية“.

وتابع، ”مصر دولة تحترم القانون، والدول لا تقاد إلا بالقانون الداخلي أو الدولي وبالحقائق وليس بالهوى ولا المزاج“.

وأكد السيسي، أن الخطر لا يزال قائمًا في ظل الاستمرار في الدفاع عن الوطن، مشيرًا إلى أن ”الخطر ليس في الإرهاب فقط، ولكن الخطر أيضًا في الظروف الاقتصادية“.

وأعلن الرئيس المصري، رفع قيمة ما يستحقه الفرد في بطاقة التموين إلى 50 جنيهًا، مشددًا على أن الحكومة تعطي حزمة إجراءات للسلع التموينية بمظلة تصل إلى 90 % من الشعب المصري ، موضحًا أن قيمة التكلفة المالية لهذه الحزمة تصل 75 مليار جنيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com