مصر.. إحالة أوراق 30 متهمًا إلى المفتي بقضية اغتيال النائب العام هشام بركات

مصر.. إحالة أوراق 30 متهمًا إلى المفتي بقضية اغتيال النائب العام هشام بركات

المصدر: أمنية إبراهيم - إرم نيوز

قررت محكمة مصرية اليوم السبت، إحالة أوراق 30 متهماً إلى مفتي الديار لأخذ رأيه الشرعي في إعدامهم، وتحديد  جلسة 23 يوليو للنطق بالحكم مع استمرار حبس المتهمين بقضية ”اغتيال النائب العام“ السابق المستشار هشام بركات، من بينهم 15 متهماً محبوسين على ذمة القضية.

وكانت النيابة العامة، قد نسبت للمتهمين اتهامات عديدة منها تولي قيادة والانضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون، وتهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة وتنفيذ عمليات عدائية ضد القضاة وأفراد الشرطة وقياداتهم ومنشآتهم والبعثات الدبلوماسية لإسقاط الدولة وإمداد المجموعة بمعونات مادية ومالية، والتخابر مع حركة حماس لتنفيذ أعمال إرهابية في مصر.

ووجهت إليهم النيابة العامة، تهمة الاتفاق مع ضابط مخابرات من حماس يدعى أبو عمر، لتلقي عناصر مجموعة العمل النوعي تدريبا عسكريا للإعداد والتخطيط لاغتيال النائب العام.

ووجهت لهم النيابة أيضا، تهم قتل النائب العام السابق هشام بركات عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بدعوى الانتقام منه، لأنه من أمر بفض تجمهري جماعة الإخوان برابعة العدوية والنهضة، بالإضافة إلى الشروع في قتل 8 آخرين من طاقم حراسته ومواطنين والتخريب المتعمد للممتلكات العامة والخاصة وحيازة مفرقعات وأسلحة نارية وبيضاء وذخيرة دون ترخيص، واستعمال المفرقعات بطريقة من شأنها تعريض حياة الناس للخطر والالتحاق بمنظمة إرهابية خارج البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com