بعد 8 أيام من مغادرته.. السفير القطري يعود للقاهرة مندوبًا للدوحة في الجامعة العربية
بعد 8 أيام من مغادرته.. السفير القطري يعود للقاهرة مندوبًا للدوحة في الجامعة العربيةبعد 8 أيام من مغادرته.. السفير القطري يعود للقاهرة مندوبًا للدوحة في الجامعة العربية

بعد 8 أيام من مغادرته.. السفير القطري يعود للقاهرة مندوبًا للدوحة في الجامعة العربية

عاد إلى القاهرة، اليوم الخميس، السفير القطري لدى مصر سيف بن المقدم البوعينين، لممارسة مهام عمله مندوبًا للدوحة لدى جامعة الدول العربية بعد 8 أيام من مغادرته تنفيذًا لقرار قطع العلاقات مع بلاده.

وقال مصدر أمني بمطار القاهرة، في تصريحات صحافية، إن "السفير القطرى وصل من الدوحة عبر الكويت لممارسة مهامه في الجامعة العربية".

وقبل يومين، خففت سلطة الطيران المدني المصرية القيود على الرحلات الجوية من وإلى قطر عبر السماح لشركات الطيران والطائرات غير المسجلة في مصر أو في قطر باستخدام مجالها الجوي للسفر من وإلى الدوحة مع استمرار حظر رحلات الطائرات القطرية من وإلى البلاد.

ومنذ نحو أسبوع، غادر السفير القطري القاهرة متوجهًا إلى بلاده عبر تركيا، بعد انتهاء مهلة الـ48 ساعة التي منحتها له الخارجية المصرية لمغادرة البلاد بعد قطع العلاقات مع بلاده.

وفي 5 يونيو/ حزيران الجاري، قطعت 7 دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وموريتانيا وجزر القمر، لصلتها بدعم الإرهاب، فيما خفضت كل من جيبوتي والأردن تمثيلها الدبلوماسي لدى الدوحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com