وفد مصري يتلقى تأكيدات من ”الكونغرس“ بوضع الإخوان على قوائم ”الإرهاب“

وفد مصري يتلقى تأكيدات من ”الكونغرس“ بوضع الإخوان على قوائم ”الإرهاب“

المصدر: دعاء مهران - إرم نيوز

قال وفد برلماني مصري يزور واشنطن حاليًا، إنه تلقى تأكيدًا من أعضاء في ”الكونغرس“ الأمريكي بشأن تمرير مشروع قانون بإدراج جماعة الإخوان المسلمين على قوائم ”الإرهاب“.

وقال النائب طارق الخولي، أمين سر ”لجنة العلاقات الخارجية“ بمجلس النواب، وعضو الوفد البرلماني الرسمي المتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية، إن الوفد أجرى عدة لقاءات في يوم العمل الثاني له بواشنطن مع عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي، بشأن تصنيف جماعة الإخوان كمنظمة ”إرهابية“، مؤكدًا أن أعضاء الكونغرس أكدوا لهم سعيهم لتمرير مشروع القانون.

وأضاف الخولي في تصريحات لـ ”إرم نيوز“، أن الوفد ناقش أيضًا محاور قضايا مكافحة ”الإرهاب“ وتجديد الخطاب الديني ومعاقبة الدول التي تدعم ”الإرهاب“ وتداعيات قطع عدد من الدول العربية العلاقات مع قطر.

وأشار إلى أن أعضاء ”الكونغرس“ أكدوا أن الزيارة فرصة عظيمة في تدعيم العلاقات بين البلدين على المستوى البرلماني وعلى ضرورة الاستمرار في تبادل الزيارات لتقريب وجهات النظر إزاء القضايا المختلفة.

والتقى الوفد المصري في مقر ”الكونغرس“ بالنائب مايكل ماكول رئيس لجنة الأمن الداخلي وعضو لجنة الشؤون الخارجية والنائب ستيف كينغ عضو اللجنة القضائية التي قامت بتمرير ودعم مشروع قانون تصنيف تنظيم الإخوان كمنظمة ”إرهابية“ في الولايات المتحدة.

والتقى الوفد أيضًا بالنائب روبرت بيتجر عضو لجنة الخدمات المالية ورئيس مجموعة عمل مكافحة تمويل ”الإرهاب“، وتم اللقاء أيضًا مع النائب ديفيد تروت عضو ”اللجنة الفرعية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا“ التابعة للجنة الشؤون الخارجية وعضو اللجنة القضائية.

 واختتمت لقاءات اليوم الثاني بلقاء مع النائب تولسي جابارد، عضو لجنة الشؤون الخارجية وعضو لجنة الخدمات العسكرية بمجلس النواب.

ومن المقرر أن يجري الوفد البرلماني المصري عددًا من اللقاءات داخل مراكز البحث والفكر الأمريكية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com