أخبار

لجنة الدفاع بالبرلمان المصري توافق على تبعية "تيران وصنافير" للسعودية
تاريخ النشر: 14 يونيو 2017 10:26 GMT
تاريخ التحديث: 14 يونيو 2017 11:06 GMT

لجنة الدفاع بالبرلمان المصري توافق على تبعية "تيران وصنافير" للسعودية

وافقت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب المصري، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، بما فيها جزيرتا تيران

+A -A
المصدر: أحمد عثمان- إرم نيوز

وافقت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب المصري، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، بما فيها جزيرتا تيران وصنافير، وإقرار تبعيتهما للسعودية.

وقال اللواء محمد كساب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي إنه تمت الموافقة على الاتفاقية بالإجماع عدا نائب واحد، وأن تقرير اللجنة بشأن موافقتها سيرفع إلى رئيس مجلس النواب تمهيدًا لمناقشته في الجلسة العامة اليوم.

ومن المقرر أن يصوت البرلمان في جلسة عامة على الاتفاقية، بعد موافقة اللجان الفرعية المعنية على الاتفاقية، وسط توقعات بموافقة عامة لنواب الأغلبية.

من جانبه، قال اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن اللجنة وافقت بالإجماع على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي تثبت وقوع جزيرتي ”تيران وصنافير“ في المياه الإقليمية السعودية، في ضوء المستندات والوثائق والخطابات المتبادلة بين البلدين.

وأشار عامر في تصريحات للصحفيين عقب الاجتماع، إلى أن اللجنة استندت إلى الوثائق والخطابات المتبادلة والمودعة في الأمم المتحدة والخرائط المصرية التاريخية، لافتًا إلى أن الجلسة العامة اليوم ستشهد مناقشة تقرير اللجنة المشتركة حول تعيين الحدود والتصويت على الاتفاقية.

يأتي هذا فيما هدد أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي ”أسامة أبوالمجد، وفايزة محمود، وأحمد البرديسي“ بالاستقالة من البرلمان، على خلفية الموافقة على الاتفاقية، مشيرين عقب خروجهم غاضبين من الجلسة إلى أن الاجتماع لم يستغرق 30 دقيقة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك