مصر تسمح بعبور الطائرات غير المسجلة الأجواء القطرية

مصر تسمح بعبور الطائرات غير المسجلة الأجواء القطرية

المصدر: عبد الخالق خليفة - إرم نيوز

أكدت مصادر مطلعة بالطيران المدني المصري، اليوم الثلاثاء، أن السلطات وافقت على السماح للطائرات غير المسجلة بمصر وقطر بعبور الأجواء المصرية خلال رحلتها من وإلى الدوحة، بشرط اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك مع استمرار الحظر المفروض على الطائرات المسجلة بالدولتين.

وأوضحت المصادر لـ ”إرم نيوز“، أن المهندس هاني العدوي، رئيس سلطة الطيران المدني المصري، زار خلال الساعات الماضية المملكة العربية السعودية وشارك في اجتماع بحضور قادة الطيران المدني في مصر والسعودية والإمارات والبحرين لاستعراض ملف حظر الطيران من وإلى قطر.

والتزمت مصر، خلال الاجتماع، بقرارها القاضي بمنع كافة شركات الطيران القطرية والطائرات المسجلة في قطر من الهبوط في مطارات مصر أو في الأجواء المصرية من وإلى قطر، بينما لا يشمل القرار شركات الطيران والطائرات غير المسجلة والراغبة في عبور أجواء مصر.

وأشارت المصادر إلى أنه يجب على الطائرات الخاصة والرحلات العارضة التي ترغب في عبور الأجواء المصرية من وإلى دولة قطر، تقديم طلب مسبق للجهة المعنية في سلطة الطيران المدني المصرية بما لا يقل عن 24 ساعة، متضمنًا قائمة بأسماء وجنسيات ملاحي وركاب الطائرة وبيانًا يوضح الشحنة التي تحملها الطائرة.

واختتمت أن ذلك يأتي تأكيدًا على التزام مصر التام بمواد وأحكام اتفاقية الطيران المدني الدولي ”شيكاغو 1944″، والاتفاقيات الأخرى ذات الصلة بما يضمن سلامة الطيران المدني الدولي، واستمرار تدفق وانسيابية الحركة الجوية الدولية فوق أجواء مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com