بالصور.. 4 شخصيات مصرية تعود للظهور بسبب ”تيران وصنافير“

بالصور.. 4 شخصيات مصرية تعود للظهور بسبب ”تيران وصنافير“

المصدر: شريهان أشرف – إرم نيوز

شهدت مصر، يوم الاثنين، عودة جدال واسع حول جزيرتي تيران وصنافير وأحقية مصر أو السعودية بملكيتهما، واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من المشاركات بين مؤيد ومعارض، وصلت إلى مجلس النواب المصري، حيث احتدم النقاش خلال جلستيه اليوم وأمس حول اتفاقية ترسيم الحدود والوثائق التي تثبت أحقية كل طرف في الجزيرتين.

ورغم تسارع الأحداث السياسية على المستوى الإقليمي، إلا أن مواقع التواصل في مصر شهدت نقاشات حادة حول قضية الجزيرتين، وظهرت من خلالها شخصيات مصرية، كانت قد اختفت منذ فترة وعادت للمشاركة في وسم ”هاشتاغ“، دشنه ناشطون مصريون حول ”مصرية“ الجزيرتين، بعنوان ”#تيران_وصنافير_مصرية“.

البداية كانت مع ظهور الدبلوماسي والسياسي المصري المعروف، محمد البرادعي، للتغريد عبر الوسم.

واتسمت تغريدة البرادعي بمحاولة مسك العصا من المنتصف، مؤكدًا أن التعاون المشترك بين البلدين هو الحل.

وكان الغريب في الأمر، بحسب ناشطين، هو مشاركة المطرب المصري، حمزة نمرة، في تغريدة مؤيدة لمصرية الجزيرتين، بينما شارك الفنان عمرو واكد المعروف بمشاركاته السياسية المستمرة مغردًا ”يا من قزمتم مصر أنتم الفناء وهي الخلود“.

أما المفاجأة الكبرى كانت في ظهور الإعلامي المصري محمود سعد بفيديو مدته 19 ثانية عبر صفحته على ”تويتر“ قال فيه: ”كل سنة وإنتوا طيبين، بالتاريخ الذي عرفناه وعشناه وبالقضاء المصري الشامخ تيران وصنافير مصرية قطعًا، والله المستعان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com