جملة قالها مبارك تسببت بتوتر دائم للعلاقات بين قطر ومصر طيلة عهد الأمير حمد (فيديو)

جملة قالها مبارك تسببت بتوتر دائم للعلاقات بين قطر ومصر طيلة عهد الأمير حمد (فيديو)

المصدر: القاهرة- إرم نيوز

في ظل تصاعد الأزمة بين الدول الخليجية وقطر، بسبب سياسات الأخيرة الداعمة للمنظمات الإرهابية في المنطقة، بدأ كثير من النشطاء بتداول مقاطع قديمة تتضمن تصريحات منها ما كان علنيًا ومنها المسرب، صادرة من قادة عرب ومسؤولين يتحدثون عن قطر ودورها في المنطقة.

كان أبرز تلك المقاطع، تلك الخاصة بالرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، الذي قال في تصريحات سابقة، بأن السبب الرئيس للعداء بينه وبين أمير قطر السابق الأمير حمد بن خليفة آل ثاني، هو عتابه له لانقلابه على والده عام 1995، حيث كان الأمير خليفة في القاهرة وسافر منها إلى أوروبا وهناك علم بانقلاب ابنه عليه.

وطيلة فترة حكم الأمير حمد، بقيت العلاقات بين مصر وقطر متوترة وسط كثير من التراشقات الإعلامية بين البلدين.

وكشف مبارك بأنه كان على علم بحجم المؤامرات القطرية ضد أشقائها العرب، ووجه في العام 2009 اتهامه للقيادة القطرية بالوقوف وراء محاولة فلسطينيين اقتحام الحدود المصرية من معبر رفح ودخولهم العريش ورفح المصرية، قائلًا في خطاب له أمام القادة العسكريين “ بإمكان  مصر الرد على الحملات الإعلامية المسمومة والضغوط الموجهة ضدها من دولة عربية شقيقة وأن ترد الصاع صاعين لكنها، تترفع عن الصغائر.. بيتكم من زجاج لا تزايدوا على مصر ودورها في خدمة ونصرة القضية الفلسطينية ”.

وأكد مبارك أن قطر تعمل لمصلحتها ولا يهما ما يحدث للآخرين، مشيرًا إلى عدم ثقته بالقيادة القطرية التي تحتمي بالقاعدة الأمريكية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com