مصر.. ”الأوقاف“ تزيل لافتة مسجد حملت اسم مؤسس ”جماعة الإخوان“ – إرم نيوز‬‎

مصر.. ”الأوقاف“ تزيل لافتة مسجد حملت اسم مؤسس ”جماعة الإخوان“

مصر.. ”الأوقاف“ تزيل لافتة مسجد حملت اسم مؤسس ”جماعة الإخوان“

المصدر: القاهرة - عصام شوقي

قامت وزارة الأوقاف المصرية بإزالة لافتة مسجد حملت اسم مؤسس جماعة ”الإخوان المسلمينحسن البنا واستبدلتها بأخرى، في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة مسقط رأس البنا.

وكان وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، أصدر قراراً ألزم فيه مديرية أوقاف البحيرة بإزالة اللافتة التي وضعت من جانب المديرية وحملت اسم مؤسس الجماعة، التي تصنفها مصر ”إرهابية“، إلا أن المديرية لم تنفذ القرار.

وأوضحت المصادر في الوزارة، في تصريحات خاصه لـ“إرم نيوز“، أن مختار جمعة حرّك لجنة لتنفيذ قراره من القاهرة، برئاسة أحد مساعديه إلى هناك، مع صدور قرار بإحالة مدير مديرية أوقاف البحيرة الشيخ محمد شعلان للتحقيق، لعدم تنفيذ قرار وزاري.

وقالت المصادر، إن ”تحريات الأمن الوطني“ أكدت وجود اجتماعات في المسجد لبعض عناصر جماعة ”الإخوان“ الذين اشتبكوا أكثر من مرة مع أهال من مدينة دمنهور، وإن المسجد حمل شعار الجماعة، وأيضاً كتب في الداخل اسم مؤسس الجماعة حسن البنا.

في المقابل، قال مصدر مسؤول في قطاع الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية، إن قوات الأمن ليس لها الحق في تنفيذ الإجراءات القانونية بحق المسجد، أو إزالة اللافتة وإجراء تحقيق مع مدير مديرية الأوقاف فالقطاع دوره معلوماتي، مشيراً إلى أن المسجد كان يعقد فيه اجتماعات لعناصر في الجماعة كانوا على ذمة قضايا وأفرج عنهم.

وأشار المصدر الأمني إلى أن ”المسؤولية تقع على عاتق وزارة الأوقاف، وأن أي تعامل من جانب الأمن كان سيتم وصفه بأنه اقتحام لدور عبادة خلال الصلاة، وهذا ما حاول بعض العناصر التوصل إليه، عندما افتعلوا مشاجرة مع بعض الأهالي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com