في جلسة ساخنة.. برلمانية مصرية تدعو لحرق مناهج الأزهر – إرم نيوز‬‎

في جلسة ساخنة.. برلمانية مصرية تدعو لحرق مناهج الأزهر

في جلسة ساخنة.. برلمانية مصرية تدعو لحرق مناهج الأزهر

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

 شنت النائبة في البرلمان المصري، منى منير، هجوماً شرساً على المناهج التي تدرس للطلاب في المعاهد الأزهرية، قائلة إن 90% من أصحاب الأفكار المتطرفة في محافظة المنيا تخرجوا من المعاهد الأزهرية.

وجاء هجوم منير اليوم الإثنين خلال الجلسة العامة للبرلمان، كونها أول جلسة انعقاد منذ حادث ”المنيا“ الذي راح ضحيته العشرات من الضحايا والمصابين إثر استهداف مركبة سياحية كانت تقل مسيحيين.

وطالبت بـ“إشعال النيران أمام مبنى البرلمان في كافة الكتب التي تضم مناهج وأفكارا متطرفة ومحرضة على العنف، خاصة التي تضم فتاوى مضللة ويتم تدريسها لطلاب الأزهر“، في الوقت الذي وجه فيه عدد من النواب انتقادات لوزير الداخلية لعدم حضوره الجلسة.

وأضافت ”نحن نخدع بعضنا، كيف نحارب الإرهاب ولا يوجد حالات استباقية لملاحقة عناصر متطرفة أو منفذي العمليات، وكل العمليات التي تستهدف العناصر الإجرامية تكون مجرد رد فعل بعد وقوع حادث أو كارثة وسقوط ضحايا ومصابين وإراقة دماء“.

وفي ذات السياق، شهد البرلمان مشادة كلامية بين النائب المسيحي الدكتور عماد جاد، والدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، حيث طلب الأول منحه الكلمة للتعليق على حادث المنيا، إلا أن رئيس البرلمان رفض، الأمر الذي أغضب جاد.

وسيطر حادث ”المنيا“ على جلسة البرلمان في أول انعقاد له منذ الحادث، حيث تقدم النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان ببيان عاجل اليوم ضد وزراء الداخلية والخارجية والدفاع والأوقاف بشأن الحادث و“عدم اليقظة الأمنية في التعامل مع العناصر الإجرامية قبل تنفيذ الحادث“، على حد قوله.

وطالبت الدكتورة عبلة الهواري عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان مجلس الأمن، بـ“الإعلان رسمياً عن الدول التي تمول الإرهاب وتحتضن العناصر الإرهابية والإجرامية واتخاذ عقوبات صارمة ضدها“.

واعتبرت الهواري إن ”الحادث له علاقة بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة الإسلامية الأمريكية بالرياض عن الإرهاب“، واصفة حادث المنيا بـ ”المدبر والمدروس لأنه بمنطقة ليس بها كمائن أمنية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com