أخبار

الجيش المصري يبث فيديو عملياته العسكرية في ليبيا
تاريخ النشر: 27 مايو 2017 12:21 GMT
تاريخ التحديث: 27 مايو 2017 12:21 GMT

الجيش المصري يبث فيديو عملياته العسكرية في ليبيا

العملية أسفرت عن تدمير كامل للأهداف المخططة والتي شملت مناطق تمركز وتدريب العناصر التي استهدفت حافلة الأقباط

+A -A
المصدر: محمد علام - إرم نيوز

بثت القوات المسلحة المصرية تسجيلاً مصوراً بالصوت والصورة للعملية العكسرية التي نفذتها في ليبيا خلال الساعات الماضية، لاستهداف معاقل التنظيمات الإرهابية في درنة.

وأعلنت مصر عن استمرار عملياتها العسكرية ضد تلك الأهداف، في الوقت الذي أكدت فيه نجاح العملية في تدمير كافة الأهداف المرجوة، إلى جانب عودة منفذي العملية من المقاتلين المصريين بنجاح، حيث تم بث الفيديو على التلفزيون الرسمي للدولة.

وقال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري الرسمي باسم الجيش المصري عبر بيان رسمي ”إنه انطلاقا من دور القوات المسلحة الرئيسي في تأمين وحماية الدولة المصرية والحفاظ على الأمن القومي المصري وبتكليفات من الرئيس  عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، نفذت القوات الجوية عدداً من الضربات المركزة نهاراً وليلاً استهدفت عدداً من العناصر الإرهابية داخل الأراضي الليبية بعد التنسيق والتدقيق الكامل لكافة المعلومات، وشاركت العمليات تشكيلات من المقاتلات متعددة المهام“.

وجاء في البيان أن العملية أسفرت عن تدمير كامل للأهداف المخططة والتي شملت مناطق تمركز وتدريب العناصر الإرهابية التي شاركت في التخطيط والتنفيذ للحادث الإرهابي الغادر الذي استهدف عدداً من المواطنين بمحافظة المنيا.

وتابع البيان الصوتي القول ”عادت نسور قواتنا الجوية إلى أرض الوطن بعد تنفيذ مهامها بنجاح، فيما تواصل القوات المسلحة مهامها للرد بكل قوة لحماية السيادة المصرية وردع أي محاولة للمساس بعزة وكرامة شعبها العظيم“.

يذكر أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خرج في خطاب مساء أمس الجمعة للتعليق على الحادث معلناً عزم مصر استهداف الجماعات الإرهابية وكل من يشكل خطراً على أمن مصر سواء كان داخل مصر أو خارجها دون تردد، مؤكداً تنفيذ العملية أثناء كلمته، في الوقت الذي أعربت فيه غالبية الدول عن تأييدها ودعمها للموقف المصري في هذا الشأن.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك