”المصرية للاتصالات“ تبدأ تقديم خدمات المحمول في سبتمبر‎ – إرم نيوز‬‎

”المصرية للاتصالات“ تبدأ تقديم خدمات المحمول في سبتمبر‎

”المصرية للاتصالات“ تبدأ تقديم خدمات المحمول في سبتمبر‎
A Telecom Egypt building is seen at the Smart Village in the outskirts of Cairo, Egypt, October 27, 2015. Its fiery former chief executive no longer at the helm, Egypt's state-owned landline monopoly Telecom Egypt (TE) says it is resolving longstanding disputes with mobile providers that may pave the way for the mobile licence it has sought for years. New CEO Osama Yassin said he was seeking mobile access and was focusing on the planned rollout of high-speed 4G services set for 2016. Picture taken October 27, 2015. To match TELECOM EGYPT-MOBILE/ REUTERS/Asmaa Waguih - RTX1UOS3

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

قال الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أحمد البحيري، اليوم الخميس، إن شركته ستبدأ في تقديم خدمات الهاتف المحمول في السوق المحلية في سبتمبر/ أيلول هذا العام.

ونقلت ”رويترز“ عن البحيري، وهو الرئيس التنفيذي لأكبر مشغل لاتصالات الخطوط الثابتة في أفريقيا والشرق الأوسط، قوله إن شركته ستبدأ تقديم خدمات الهاتف المحمول للمرة الأولى بنهاية الصيف.

تصريحات البحيري جاءت خلال مؤتمر عقدته الشركة اليوم للإعلان عن توقيع مذكرة تفاهم ملزمة مع اتصالات مصر لتقديم خدمات الجيل الثاني والثالث لاتصالات المحمول من خلال الأخيرة.

وقال البحيري: ”وقعنا مذكرة تفاهم ملزمة للتجوال المحلي مع اتصالات مصر والتوقيع النهائي بعد 15 يوما“.

وكانت المصرية للاتصالات وقعت في سبتمبر/أيلول الماضي عقد ترخيص خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول، التي تتميز بالسرعة الفائقة في نقل البيانات، مقابل 7.08 مليار جنيه. لكنها لم تبدأ بعد في تقديم الخدمة وكذلك الشركات الأخرى العاملة في مصر لعدم حصولهم على الترددات حتى الآن.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة: ”توصلنا لاتفاقات سعرية للتجوال المحلي مع اتصالات أفضل من اتفاق أورنج“، مضيفا أنه في حالة التوقيع النهائي على التجوال المحلي مع اتصالات سيسري الاتفاق لمدة خمس سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com