مصر تشدد إجراءاتها الأمنية بعد تحذيرات من السفارة الأمريكية
مصر تشدد إجراءاتها الأمنية بعد تحذيرات من السفارة الأمريكيةمصر تشدد إجراءاتها الأمنية بعد تحذيرات من السفارة الأمريكية

مصر تشدد إجراءاتها الأمنية بعد تحذيرات من السفارة الأمريكية

أعلن مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية، اليوم الخميس، رفع حالة التأهب الأمني لمتابعة المعلومات الواردة من السفارة الأمريكية بشأن احتمال وقوع تهديدات أمنية وتعرض مواطنيها في مصر لأعمال عنف.

وأشار المصدر في تصريحات لـ "إرم نيوز" إلى أن وزارة الداخلية ستعلن عن طبيعة أي تهديدات تتوصل إليها بالتنسيق مع مؤسسات الدولة المعنية، رافضًا الحديث عن صحة التهديدات التي أعلنتها السفارة الأمريكية، واكتفى بالقول، إن أجهزة الأمن تواصل المتابعة ورصد المخاطر التي تواجه الأمن القومي والمواطنين.

 وكانت حركة تطلق على نفسها اسم "حسم" قد بثت إصدارا مصورا عبر صفحاتها الرسمية على موقع "يوتيوب" بعنوان "أزيز الرصاص" لعرض العمليات التي قامت بها خلال الأيام الماضية وإرسال تهديدات بشكل مباشر بمواصلة هجماتها المسلحة.

 وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، في بيان لها، اليوم الخميس، عن تفاصيل اعترافات أحد المتهمين الذين استهدفوا كمينًا أمنيًا بمدينة نصر وحددت قوات الأمن المصري المسؤولين في حركة "حسم" والقائمين على عمليات التجنيد والتدريب، كما توصلت إلى "اضطلاع 9 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي بتنفيذ الحادث مستقلين 3 سيارات وبحوزتهم أسلحة وكاميرات عقب تلقيهم دورات تدريبية بإحدى الدول التي تأوي عددًا من العناصر الإرهابية تنفيذًا لتكليف القياديين الإخوانيين الهاربين في تركيا"، بحسب المصدر الأمني.

 يذكر أن مصر تعيش تحت قانون الطوارئ إثر وقوع العديد من الهجمات الدامية التي استهدفت قوات الأمن والجيش، وجرى تمديد حالة الطوارئ إثر الهجوم الأخير الذي ضرب كنيستين الشهر الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com