بالفيديو.. السيسي منفعلًا على برلماني مصري: ”إنت مين؟“ – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. السيسي منفعلًا على برلماني مصري: ”إنت مين؟“

بالفيديو.. السيسي منفعلًا على برلماني مصري: ”إنت مين؟“

المصدر: وكالات- إرم نيوز

احتدَّ الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، على نائب برلماني طالبه بتأجيل زيادة أسعار الوقود لحين تعديل الرواتب.

جاء ذلك خلال افتتاح مشروع للأثاث شمالي مصر، بثه التلفزيون المصري.

وناشد النائب أبو المعاطي مصطفى، عن محافظة دمياط (شمال) الرئيس المصري، بـ“تأجيل زيادة أسعار الوقود والكهرباء حتى رفع الحد الأدنى للأجور إلى 3 آلاف جنيه“ (حوالي 166 دولارًا) فيما يبلغ الحد الأدنى حاليًا 1200جنيه (67 دولارًا).

وأضاف مصطفى، خلال حديثه من مكان خلف السيسي: ”المواطن البسيط هو من يدفع تلك الزيادة، لأن أصحاب المصانع سيضيفون تلك الزيادة على الكهرباء والوقود إلى سعر المنتج النهائي“.

وتابع: ”أصحاب الرواتب البسيطة لن يستطيعوا تحمّل ذلك.. أرجو إرجاء زيادة أسعار الوقود والطاقة حتى يتم رفع الحد الأدنى للرواتب إلى 3 آلاف جنيه لاستيعاب الزيادة في الأسعار“.

وفاجأ السيسي الحضور، عندما قاطع الشخص الذي كان يتحدث، ملتفتًا إليه قائلاً بلهجة غضب: ”إنت مين (من إنت)؟.. إنت دارس الموضوع الذي تتحدث فيه.. إنت عايز الدولة تنهض، ولا تبقى ميتة؟.. لو سمحت ادرسوا المواضيع جيدًا ثم تحدثوا“.

وتابع: ”الدولة لن تنهض بالعواطف والكلام غير المدروس.. أنا مسؤول أمامكم، أن تكون دولة ذات شأن وقيمة“.

ويخشى المصريون، من زيادات أسعار منتظرة في يوليو/تموز المقبل وسط تأكيدات حكومية بزيادة أسعار الكهرباء وضريبة القيمة المضافة، وتلميحات بخفض دعم الوقود.

ويعتبر الغلاء إحدى المشاكل المؤرّقة للطبقات محدودة الدخل والمتوسطة في مصر، التي تعاني من أزمة اقتصادية تعترف بها الحكومة المصرية، وتؤكد أنها تسعى إلى حلها، حيث قامت بعقد اتفاقيات عديدة عربية ودولية للحصول على قروض ومنح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com