النيابة العامة تكلف وزارة الداخلية بالقبض على حبيب العادلي مجددًا

النيابة العامة تكلف وزارة الداخلية بالقبض على حبيب العادلي مجددًا

المصدر: محمد علام - إرم نيوز

أكدت مصادر أمنية مصرية، أن النيابة العامة بوسط القاهرة كلفت قطاع تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية، ومن ثم مديرية أمن القاهرة بالقبض على اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق في عهد الرئيس حسني مبارك، لتنفيذ الحكم الصادر ضده منذ أيام بالسجن المشدد 7 سنوات في القضية المعروفة إعلاميًا بفساد الداخلية.

وذكر المصدر الأمني أن قرار النيابة وصل لقطاع تنفيذ الأحكام خلال الساعات الماضية، مشيرًا إلى تشكيل قوة أمنية من رجال الشرطة لتنفيذ تكليف النيابة بعد إخطار العادلي بحتمية تنفيذ الحكم.

وأوضح المصدر أن العادلي أبلغ الجهات المعنية بتواجده في منزله دون أي عوائق حال إخطارهم بتنفيذ الحكم، حيث قال المصدر“اللواء حبيب العادلي أخطر رجال الأمن بتفهمه للموقف واحترامه لأحكام القضاء، وطلب عدم إثارة القلاقل أو ضجة أمنية من رجال الأمن حال القبض عليه مراعاة لشعور زوجته وأولاده، خاصة أنه تحت الإقامة الجبرية وفقًا لحكم قضائي سابق“.

واختتم المصدر تصريحاته بالقول:“تنفيذ التكليف سيتم خلال ساعات، وسيكون العادلي داخل السجن مساء اليوم الأربعاء، وإخطار النيابة بتواجده لدى الداخلية لاتخاذ ما تراه بشأنه وترحيله للسجن“.

وجاء قرار النيابة بعد أن تسلمت صورة من الحكم الصادر ضد العادلي، حيث تنتظر النيابة إخطارها رسميًا من قبل وزارة الداخلية بتنفيذ قرارها لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد الوزير الأسبق.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قضت الأسبوع الماضي بالسجن المشدد 7 سنوات ضد العادلي، و2 من المتهمين بالسجن المشدد 7 سنوات، ورد مبلغ 196 مليون جنيه بسبب اتهامهم بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بوزارة الداخلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com