بالفيديو..  قتيل و17 جريحا في انفجار خط للغاز بالقاهرة

بالفيديو..  قتيل و17 جريحا في انفجار خط للغاز بالقاهرة
Firefighters work next to flames caused by the explosion of a gas pipeline in Zapopan, Jalisco State, Mexico on February 14, 2017. / AFP PHOTO / STR

المصدر: محمد منصور وآية أشرف - إرم نيوز

أثار انفجار خط غاز رئيسي بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة الجديدة، اليوم السبت فزع السكان.

ودفعت وزارة الصحة بـ22 سيارة إطفاء و10 سيارات إسعاف وعناصر حماية المدنية، كما دفعت القوات المسلحة بـ5 سيارات إطفاء كبيرة الحجم للمشاركة فى إخماد الحريق الهائل الناجم عن الانفجار؛ للسيطرة على الحريق قبل امتداده إلى المناطق السكانية.

 وكشف الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة والسكان للطوارئ عن تسجيل أول حالة وفاة بين المصابين إثر الحادث.

وقال وديع في تصريحات خاصة لإرم نيوز إن حالات الإصابة ارتفعت إلى 17 شخصًا يعاني بعضهم من حروق من الدرجة الثانية فيما عثر على جثة المتوفي متفحمة.

من جانبه أوضح الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف أنه تم نقل 5 من حالات الإصابة إلى أحد المستشفيات عن طريق 5 سيارات إسعاف وصلت إلى مكان الحادث بعد وقوعه بدقيقة.

وذكر بيان لرئاسة مجلس الوزراء إن رئيس الحكومة شريف إسماعيل شكّل غرفة عمليات ويتابع بنفسه تداعيات الانفجار ومحاولات السيطرة عليه، ومعرفة أسباب الانفجار.

وقال مدير أمن القاهرة اللواء خالد عبدالعال لـ ”إرم نيوز“، إن تحريات الأمن توصلت إلى أن حفارا آليا تابعا للصرف الصحي كسر ماسورة الغاز أثناء أشغال كان يقوم بها في المنطقة صباح اليوم، لافتًا إلى أن وزارة الداخلية تحفظت على قائد الحفار لحين الانتهاء من التحقيقات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com