الخارجية المصرية تكشف تفاصيل احتجاز كفيل سعودي لـ6 صيادين مصريين‎ – إرم نيوز‬‎

الخارجية المصرية تكشف تفاصيل احتجاز كفيل سعودي لـ6 صيادين مصريين‎

الخارجية المصرية تكشف تفاصيل احتجاز كفيل سعودي لـ6 صيادين مصريين‎

المصدر: محمد منصور– إرم نيوز

كشفت وزارة الخارجية المصرية عن تفاصيل احتجاز كفيل سعودي لستة صيادين مصريين في محافظة الليث ضمن منطقة مكة المكرمة، بسبب خلاف بين الطرفين، فيما تجري السلطات المصرية مفاوضات لترحيلهم.

وقالت الخارجية في بيان حصل ”إرم نيوز“ على نسخة منه، إنها ”تجري اتصالات لإنهاء أزمة الصيادين المصريين في السعودية، وترحيلهم إلى البلاد في القريب العاجل، وتسوية الأزمة المالية مع الكفيل السعودي مباشرة“.

وأشار السفير خالد رزق، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، إلى أن ”القنصلية العامة المصرية في جدة تواصلت هاتفيًا مع الصيادين المصريين، وأوفدت المستشار العمالي والسكرتير القانوني إلى محل إقامة الصيادين للوقوف على حالتهم وتقديم كافة أوجه الدعم القانوني والقنصلي لهم“.

وأضاف رزق، أنه ”تبين وجود خلاف بين الصيادين والكفيل نتيجة عدم صرف رواتبهم منذ عدة أشهر، فضلاً عن توقف الصيادين عن العمل منذ 10 أيام“.

وأشار إلى أن وفد القنصلية عقد لقاءً مع وكيل الكفيل للعمل على تسوية الخلاف واستكمال العمل أو ترحيلهم، فضلاً عن التواصل مع الكفيل السعودي شخصيًا لتسوية الخلاف المادي بين الطرفين، مؤكدًا عزم القنصلية على استمرار مساعيها لحل الخلاف بما يحفظ حقوق الصيادين الذين ينتظرون حاليًا نتيجة المفاوضات.

وتكررت خلال الفترات الماضية، عمليات احتجاز صيادين مصريين في السعودية لأسباب يرجع أغلبها إلى دخولهم المياه الإقليمية السعودية أو خلافات مالية، كان آخرها احتجاز 32 صيادًا مصريًا لمدة 6 أشهر دون رواتب أو سكن أو طعام؛ ما دفعهم لإرسال استغاثات إلى وزارة الهجرة المصرية انتهت بتسوية الخلافات عن طريق وزارة الخارجية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com