مصر تستعين بـ90 ملكة جمال لهذا السبب – إرم نيوز‬‎

مصر تستعين بـ90 ملكة جمال لهذا السبب

مصر تستعين بـ90 ملكة جمال لهذا السبب

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

بدأت ملكات جمال من 90 دولة حول العالم، اليوم الأحد، زيارة إلى مكتبة الإسكندرية شمال مصر، في خطوة تهدف إلى الترويج للسياحة المتراجعة في البلاد منذ عدة سنوات.

وقالت آمال رزق، المنسقة العامة لمسابقة ملكات جمال البيئة في العالم، إن ”الهدف من الزيارة واستضافة مصر لمسابقة ملكات جمال البيئة في العالم، بمشاركة ملكات جمال أمريكا وروسيا وكوستاريكا واليابان، هو إنعاش السياحة والاقتصاد في مصر“، وفق بيان لمكتبة الإسكندرية.

وستُجري المتسابقات جولات في محافظات البلاد، برعاية وزارتي السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، بحسب البيان.

وتستضيف مصر مسابقة ملكة جمال البيئة على مستوى العالم، بمشاركة 90 ملكة جمال من دول مختلفة، ومن المقرر أن تُعلن نتائج المسابقة في 14 أبريل/ نيسان الجاري.

وقال شريف رياض رئيس قطاع العلاقات الخارجية في مكتبة الإسكندرية، إن ”أهمية المسابقة تتمثل في إظهار الوجه الحقيقي لمصر إلى العالم“.

وأضاف: ”ستعمل المتسابقات على نقل ملامح الثقافة والحضارة والتراث وحسن الضيافة، التي لمسوها في مصر إلى العالم بأسره“، بحسب البيان ذاته.

وتقوم ملكات الجمال بتصوير مقاطع فيديو، يشرحن فيها بلغتهن أبرز ملامح المناطق السياحية في مصر، بهدف تسويق هذه المناطق في بلادهن.

وتواجه مصر أزمة اقتصادية، دفعتها للجوء لسياسة الاقتراض، ففي 11 نوفمبر/ تشرين الثاني العام الماضي، وافق صندوق النقد الدولي، على إبرام اتفاق مع القاهرة تحصل بموجبه على قرض بقيمة 12 مليار دولار لمدة 3 سنوات.

وقالت ملكة جمال كوستاريكا، وهي الملكة المتوَّجة عالميًا العام الماضي، إن ”ملكات الجمال اللاتي يأتين من دول مختلفة ومتنوعة، حظين بتجربة متميزة في مصر، وسيعملن على نشر تلك التجربة بهدف تنشيط السياحة في مصر“.

وتعتمد مصر بشكل أساس على إيرادات السياحة لتوفير النقد الأجنبي، إلا أن سلسلة انتكاسات أبرزها سقوط طائرة روسية بالقرب من جزيرة سيناء، في أكتوبر/ تشرين الأول 2015، راح ضحيتها 224 شخصًا، دفعت باتجاه مصاعب أخرى لصناعة السياحة المصرية.

وكشف البنك المركزي المصري في أغسطس/ آب الماضي، عن تراجع الإيرادات السياحية بمعدل 48.9% إلى 3.8 مليار دولار في العام المالي 2015/2016، مقابل 7.4 مليار دولار في العام المالي الذي سبقه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com