الجيش المصري يعلن مقتل مؤسس تنظيم "بيت المقدس" بسيناء (صورة)
الجيش المصري يعلن مقتل مؤسس تنظيم "بيت المقدس" بسيناء (صورة)الجيش المصري يعلن مقتل مؤسس تنظيم "بيت المقدس" بسيناء (صورة)

الجيش المصري يعلن مقتل مؤسس تنظيم "بيت المقدس" بسيناء (صورة)

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي، اليوم الأحد، مقتل أحد مؤسسي تنظيم "بيت المقدس" بشمال سيناء.

وقال الرفاعي في بيان له، إن قوات الجيش قتلت المدعو سالم سلمى الحمادين الشهير بـ "أبو أنس الأنصاري" من قبيلة "السواركة" أحد مؤسسي تنظيم "بيت المقدس"، ومن أبرز قيادات التنظيم بشمال سيناء والمسؤول عن تسليح وتدريب العناصر "التكفيرية".

وأشار إلى أن "أبو أنس الأنصاري" توفي متأثراً بجراحه نتيجة قصف الطيران المصري في الثامن عشر من مارس/آذار الماضي، والذي أسفر أيضًا عن مقتل 18 مسلحاً من التنظيم.

وفي وقت سابق اليوم أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي، عن مقتل 6 مسلحين "شديدي الخطورة" والقبض على 29 آخرين، فضلاً عن ضبط أطنان من المواد المتفجرة وتدمير بؤر لعناصر إرهابية في عملية نوعية لقوات الجيش المصري في شمال سيناء.

وتشهد مناطق متفرقة في محافظة شمال سيناء هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، تبنت معظمها جماعة "أنصار بيت المقدس" التي أعلنت ولاءها لتنظيم "داعش"، فيما ترد قوات الأمن بحملات عسكرية واسعة لتعقب المسلحين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com