تقرير حكومي: المصريون ينفقون 36 مليار جنيه سنويًا على ”الكيف“ – إرم نيوز‬‎

تقرير حكومي: المصريون ينفقون 36 مليار جنيه سنويًا على ”الكيف“

تقرير حكومي: المصريون ينفقون 36 مليار جنيه سنويًا على ”الكيف“

المصدر: محمد علام – إرم نيوز

كشف تقرير حكومي، اليوم السبت،  أن المصريين ينفقون 36 مليار جنيه سنويًا على تعاطي المواد المخدرة، مشيرًا إلى أن نسبة المتعاطين والمدمنين من تعداد السكان تصل إلى 5% بمعدل 5 ملايين متعاطٍ.

وأشار التقرير الصادر عن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إلى أن الفرد يتعاطى ما يقرب من 2 غرام يوميًا بتكلفة 100 جنيه للغرام الواحد، لتصل نسبة التعاطي 10 ملايين غرام يوميًا.

من جانبه، طالب مكرم رضوان عضو لجنة الشؤون الصحية في البرلمان المصري، وزارة الداخلية بإعادة تفعيل خطة اللواء أحمد رشدي وزير الداخلية الأسبق والذي أطلق عليه لقب قاهر المخدرات بعد نجاحه في إعلان مصر خالية من المخدرات، بعدما قاد حملات ناجحة ضد أوكارهم وهو الوحيد الذي تمكّن من منع نبات الحشيش في مصر.

وقال رضوان في تصريح  لـ ”إرم نيوز“ إنه يعتزم التقدم بمشروع قانون يطالب بتنفيذ سياسات الوزير السابق للقضاء على المخدرات بعدما فشلت الجهود السابقة في القضاء على المروجين في ظل عمليات تهريب عبر الحدود خاصة الغربية.

وغالبية العقاقير المخدرة التي يؤدي تعاطيها إلى الإدمان هي في الأصل مهدئات أو مسكنات للألم أو منشطات تولد شعورًا بالنشوة عند تعاطي جرعات كبيرة منها.

ويستقبل مستشفى الصحة النفسية بالعباسية الآلاف من المصريين لعلاج الإدمان وإعادة تأهيل المدمنين، وكثير من المترددين على وحدة طب الإدمان بالمستشفى يعالجون من آثار عقار ”ترامادول“ أحد مشتقات الأفيون الذي يوصف لتسكين الألم وهو ثاني أكثر أنواع المخدرات انتشارًا في مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com