أخبار

آمال مصرية بنجاح منظومة "الاستثمار والسياحة" في إنعاش الاقتصاد (فيديو إرم)
تاريخ النشر: 27 مارس 2017 10:49 GMT
تاريخ التحديث: 27 مارس 2017 10:49 GMT

آمال مصرية بنجاح منظومة "الاستثمار والسياحة" في إنعاش الاقتصاد (فيديو إرم)

مصر تحاول إنعاش القطاع السياحي الذي يعزز حظوظ الاقتصاد المتداعي جرّاء الأحداث السياسية والأمنية الأخيرة.

+A -A
المصدر: سامية قاصد - إرم نيوز

قال سراج سعد، رئيس الهيئة العامة للتنمية السياحية في مصر إن الفترة المقبلة ستشهد تعاونًا بين الهيئة ووزارة الاستثمار لتبنّي طرح استثماري مشترك، وفق قانون الاستثمار الجديد الجاري إعداده.

وأشار سعد في لقاء خاص مع ”إرم نيوز“ إلى أن الهيئة انتهت من إعداد تصور استثماري كامل للقطاع السياحي لتنشيطه من خلال إنشاء مشروعات سياحية، تضطلع الهيئة بتحديد نوعية الاستثمار، والوزارة تحدد كيفية تسعيرها.

وأضاف أن تنشيط قطاع السياحية الذي شهد ركودًا خلال الفترة الأخيرة مرهون باعتماد نظام الشباك الواحد متمثلًا في هيئة الاستثمار التي تعتبر المنسق العام للمؤسسات الحكومية الأخرى كافة، للتسهيل على المستثمرين.

ويُعاني قطاع السياحة المصري الذي يعد ركيزة أساسية للاقتصاد ومصدرًا رئيسًا للعملة الصعبة منذ ثورة 25 يناير 2011 التي أدت إلى عزوف السياح، كما تلقى القطاع ضربة قوية في أكتوبر 2015 مع سقوط طائرة ركاب روسية تحمل 224 شخصًا فوق سيناء.

وفي آخر إحصائية، قال محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر إن إيرادات بلاده من النقد الأجنبي في قطاع السياحة انخفضت إلى 3.4 مليار دولار في عام 2016 وهو ما يقل بنسبة 44.3% مقارنة بمستواها عام 2015.

وتحاول مصر إنعاش القطاع الذي يعزز حظوظ الاقتصاد المتداعي جراء الأحداث السياسية والأمنية الأخيرة.

https://www.youtube.com/watch?v=2JZU6jg_8ME

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك