أخبار

الحريري: السيسي وعد بالتدخل لوقف التهديدات الإسرائيلية ضد لبنان
تاريخ النشر: 22 مارس 2017 23:12 GMT
تاريخ التحديث: 23 مارس 2017 6:09 GMT

الحريري: السيسي وعد بالتدخل لوقف التهديدات الإسرائيلية ضد لبنان

رئيس الوزراء اللبناني يقول إن بلاده تعلق أهمية كبيرة على دور مصر المحوري على الساحتين العربية والإسلامية.

+A -A
المصدر: آية أشرف – إرم نيوز

كشف رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وعد بالتدخل لدى إسرائيل لوقف لغة التهديد الإسرائيلية تجاه لبنان.

وعن سبب تزايد الحديث عن تهديدات إسرائيلية للبنان، وهل يفيد استمرار الحديث عن سلاح حزب الله في هذا التوقيت بالذات، عقب الحريري: ”لا دخل لهذا الموضوع بذاك“، متابعًا ”تهديدات إسرائيل قائمة ضد لبنان حيث تبلغ لبنان الأمم المتحدة بكل تهديد تتلقاه، وتحاول أن تعالجه بالطرق الدولية عن طريق المجتمع الدولي“.

وأكد الحريري أن ”الرئيس السيسي أعطى الضوء الأخضر للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية مع لبنان إلى المستوى الذي كانت عليه في السابق، وكان حريصًا على العلاقات الاقتصادية، ودعم انفتاحًا أكبر بكثير مما هو عليه اليوم للعلاقات الاقتصادية بين البلدين“.

وتطرق الحريري للحديث عن زيارة مرتقبة للسعودية، قائلًا: ”أنا أحب حين يشككون، فليشككوا قدر ما يريدون، العلاقات بيننا ممتازة، وسيرونني في المملكة قريبًا“، مضيفًا ”أعرف أن الإعلام في لبنان وغيره يحاول التشكيك، لكني زرت مصر لأنه قبل حتى أن أكون رئيسًا للوزراء كان يجب أن آتي إلى هنا، وأنتم ترون جدول أعمالي الحافل في لبنان من الموازنة وغيرها، وصودف أنني زرت مصر أولًا، وليس هناك أي سبب آخر“.

وبشأن تحديد موعد للقاء حسن نصر الله، أكد الحريري أن ”لبنان الآن في مرحلة بناء هذه العلاقة“، متوقعًا أن ”تسير الأمور بشكل جيد جدًا في الحكومة مع كل الأطراف السياسية، داخل الحكومة وفي مجلس النواب“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك