تفتيش مفاجئ للسجون المصرية للوقوف على أوضاع النزلاء – إرم نيوز‬‎

تفتيش مفاجئ للسجون المصرية للوقوف على أوضاع النزلاء

تفتيش مفاجئ للسجون المصرية للوقوف على أوضاع النزلاء

المصدر: شوقي عصام - إرم نيوز

أصدر النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، أوامر لأعضاء النيابة العامة بتفتيش السجون بصورة دورية مفاجئة، وتوفير جميع الحقوق والضمانات للمسجونين والمحبوسين احتياطيا وفقا لما كفلة الدستور والقانون.

وكلف النائب العام، أعضاء النيابة العامة بدخول السجون المصرية وأقسام الشرطة بصفة دورية دون ابلاغ أي جهة، للتحقق من التطبيق الصحيح لقانون السجون واللوائح المنظمة له، والتأكد من توافر كافة الضمانات والحقوق للمسجونين والمحبوسين احتياطيا، وتوفير كافة سبل الرعاية بما فيها تطبيق البرامج الإصلاحية.

وقال صادق في بيان، إن هذا الإجراء يأتي في إطار العمل على تطبيق مبدأ سيادة القانون وحماية الحقوق والحريات والضمانات التي قررها الدستور للمواطنين، وتطبيق القانون على الجميع دون استثناء، ولذلك جاء التكليف لتفعيل السلطات المخولة قانونا للنيابة العامة في تفتيش السجون والأقسام.

وأوضحت النيابة العامة، أن أعضاء النيابة عملوا فعليا على تنفيذ التكليف بإجراء تفتيش مفاجئ للسجون على 15 سجنًا في مختلف أنحاء مصر.

وأمر النائب العام بالاستمرار في تنفيذ خطة النيابة بتفتيش السجون لتشمل باقي السجون التي لم يتم التفتيش عليها، كما أمر بإخطار الجهات المعنية لتلافي الملاحظات بتقرير التفتيش وتحقيق ما يستوجب تحقيقه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com