اتهام لزاهي حواس بتحمل مسؤولية سرقة تابوت خشبي أثري في مصر – إرم نيوز‬‎

اتهام لزاهي حواس بتحمل مسؤولية سرقة تابوت خشبي أثري في مصر

اتهام لزاهي حواس بتحمل مسؤولية سرقة تابوت خشبي أثري في مصر
FILE - In this March 11, 2007 file photo, Zahi Hawass, Egypt's top antiquities official, poses in front of the ancient Sphinx in Giza, Egypt. Antiquities Minister Zahi Hawass was convicted Sunday, April 17, 2011 of failing to implement a court order in a dispute with a businessman over the use of space in a museum gift shop. He was sentenced to a year in prison but is appealing the verdict. (AP Photo/Amr Nabil, File)

المصدر: أحمد عثمان - إرم نيوز

اتهمت منطقة آثار سقارة في مصر، الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق بالتسبب في سرقة تابوت خشبي أثري وغطائه تم اكتشافهما قبل ثورة 25 يناير 2011 حيث كان يترأس الأخيراللجنة العلمية للحفائر.

وقال محمد يوسف مدير منطقة آثار سقارة غرب القاهرة في تصريح خاص لـ“إرم نيوز“: ”إنه جارٍ البحث والتحقيق في واقعة سرقة تابوت خشبي أثري من اكتشافات حواس قبل ثورة يناير“.

وأضاف يوسف ”أن اللجنة التي كان يرأسها الوزير الأسبق وقامت بعمل حفائر في سقارة قبل الثورة رفضت وقتها تسليم المنطقة أي تقارير علمية أو خريطة يمكنهم من خلالها معرفة ما تم استخراجه“.

وتابع: ”لجنة حواس رفضت بحجة الخوف من سرقة التقارير العلمية وفي نفس الوقت لم يسلمونا أي اكتشافات وعندما قامت الثورة تركت اللجنة موقعها دون أن نعلم عن اكتشافاتها شيئًا ولم تسلم المنطقة أي آثار في المخازن وهذا يجعلنا في معزل عن المسؤولية“.

واختتم مدير منطقة آثار سقارة حديثه قائلًا: ”لم نستطع الجزم بمكان وتوقيت السرقة لكن لو كانت لدينا تقارير لجنة حواس كان من الممكن التوصل لطبيعة هذه الاكتشافات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com