نقابة المحامين المصريين تحيل فتحي سرور للتأديب ‎ – إرم نيوز‬‎

نقابة المحامين المصريين تحيل فتحي سرور للتأديب ‎

نقابة المحامين المصريين تحيل فتحي سرور للتأديب ‎

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

أحالت نقابة المحامين المصريين، رئيس مجلس الشعب الأسبق الدكتور فتحي سرور، الذي يحمل عضويتها، إلى التأديب بسبب ارتكابه ما قالت إنها مخالفات بتوصيات النقابة العامة والنقابات الفرعية بتنظيم إضراب شامل عن العمل بالمحاكم بسبب ”حبس محامين“.

ونفَّذ المحامون في مصر، أمس السبت، إضرابًا عن العمل في محاكم الجنايات كافة، احتجاجًا على الحكم الصادر بالحبس 5 سنوات ضد 9 من المحامين بتهمة إهانة القضاء وتعطيل مرفق عام عن العمل ومنع قاض من ممارسة عمله.

ويرجع سبب صدور الحكم إلى عام 2013 بعد أن نظم محامون وقفة احتجاجية أمام المحكمة الجزئية بمطاي متهمين قضاة المحكمة بالتعنت وسوء المعاملة مع المحامين؛ ما وجه على إثره اتهامات للمحامين بإهانة القضاة والتعدي عليهم.

وقال نقيب المحامين سامح عاشور، اليوم الأحد، إن جميع المحامين التزموا أمس بالامتناع عن الحضور أمام المحاكم في خطوة أولية تتبعها خطوات أخرى وسط مطالب بتصعيد الموقف حتى يتم تسوية الأمر والوصول لحل يرضي المحامين.

وأضاف عاشور، في حديث خاص لـ ”إرم نيوز“، أنه سيتم إحالة بعض المخالفين لقرارات النقابة للتحقيق، لافتًا إلى أن مجلس النقابة أحال الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق إلى التأديب بسبب مخالفته قرار النقابة بالإضراب عن العمل أمام جميع محاكم الجنايات، حيث تبين أن سرور حضر أمس السبت أمام محكمة جنايات شمال الجيزة.

وأكد نقيب المحامين  أن النقابة العامة لن تتراجع عن موقفها وستخوض المواجهة إلى حين عودة الكرامة للمحامي.

وهذه ليست أول مواجهة يقودها نقيب المحامين في مصر ضد مؤسسات حكومية، إذ سبق أن قاد مواجهة مع أجهزة الشرطة بعدما تعدى أمين شرطة على أحد المحامين صعّدت على إثرها النقابة العامة من احتجاجاتها حتى تمت تسوية القضية التي أثارت الرأي العام وقتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com