الأمن المصري يطيح بخلية إخوانية خططت لتشكيل جناح عسكري
الأمن المصري يطيح بخلية إخوانية خططت لتشكيل جناح عسكريالأمن المصري يطيح بخلية إخوانية خططت لتشكيل جناح عسكري

الأمن المصري يطيح بخلية إخوانية خططت لتشكيل جناح عسكري

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الخميس، توقيف 8 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين شرق القاهرة، كانوا يخططون لتشكيل جناح عسكري.

وأوضحت الوزارة في بيان لها مساء الخميس، أن "أجهزة الأمن تمكنت من استهداف مقر تنظيمي لعناصر وقيادات تنظيم الإخوان شرق القاهرة، خلال اجتماع عناصر الإخوان به لتدارس كيفية تصعيد الحراك المسلح فى الفترة المقبلة، حيث تم ضبط 8 عناصر".

وأضاف البيان أن "العناصر الثمانية يتبعون جبهة القيادي الإخواني محمد كمال، الذي أعلنت الداخلية مقتله في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي"، مشيرة إلى أن "مواطنة لقيت حتفها خلال تبادل إطلاق النار بين قوات الأمن وعنصرين حاولا الفرار من مكان الحادث، لكن تم القبض عليهما قبل فرارهما".

وتابع أنه "حاول إثنان من المشاركين في اللقاء الهرب بالقفز من إحدى الشرفات مطلقين أعيرة نارية للتغطية على هروبهما مما نتج عنه وفاة مواطنة متأثرة بإصابتها بطلق نارى بالرأس وتمكنت القوات من ضبطهما".

واتهمهت الداخلية المضبوطين، ومن أبرزهم طارق رضوان "بتدارس كيفية تصعيد الحراك المسلح فى الفترة القادمة وإعادة تشكيل جناحهم العسكري"، مشيرة إلى أنها أحالت الواقعة لتحقيق النيابة المصرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com