استدعاء وزير الآثار المصري للبرلمان على خلفية ترك "رمسيس الثاني" في العراء
استدعاء وزير الآثار المصري للبرلمان على خلفية ترك "رمسيس الثاني" في العراءاستدعاء وزير الآثار المصري للبرلمان على خلفية ترك "رمسيس الثاني" في العراء

استدعاء وزير الآثار المصري للبرلمان على خلفية ترك "رمسيس الثاني" في العراء

استدعت لجنة الثقافة والآثار والإعلام في البرلمان المصري، خالد العناني وزير الآثار، للمثول أمام مجلس النواب وذلك بعد ترك الاكتشاف الأثري الأخير للملك رمسيس الثاني وملوك آخرين في العراء دون حراسة أو اهتمام، عقب ضجة إعلامية رافقت كشف البعثة الألمانية في القاهرة عن الوضع.

وقالت مصادر برلمانية مصرية في تصريحات لـ "إرم نيوز": إن عددًا من النواب تقدم بطلبات إحاطة خلال الساعات الماضية بعد ترك رأس تمثال رمسيس في العراء لدرجة جعلت الأطفال يلعبون حوله إلى جانب التبول عليه من قبل الكلاب الضالة في منطقة المطرية".

وذكرت المصادر "أن اللجنة برئاسة النائب أسامة هيكل أرسلت استدعاءً للوزير للحضور أمام اللجنة بسبب الإهمال في إجراءات ما بعد انتشال التمثال"، مؤكدة أن حضوره "سيكون خلال 48 ساعة على الأكثر".

وأضافت المصادر أن نوابًا أعربوا عن غضبهم من طريقة انتشال التمثال عبر معدات لا تتناسب مع الكشف مثل "اللودرات"، ومن ثم الإهمال الجسيم والتعامل بطريقة قد تدمر أجزاءً من التمثال تستغرق سنوات في الترميم، دون الحاجة لذلك حال استخدام معدات حديثة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com