بالصور.. اختتام كرنفال صوفي بمصر احتفالًا بمولد ”السيدة نفيسة“

بالصور.. اختتام كرنفال صوفي بمصر احتفالًا بمولد ”السيدة نفيسة“

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

أحيا مئات الصوفيين من محافظات مصرية مختلفة، مساء أمس الأربعاء، ختام احتفال مولد ”السيدة نفيسة“ حفيدة علي بن أبي طالب وسط العاصمة القاهرة.

وبدأ أتباع الطرق الصوفية، الاحتفال بمولد السيدة نفيسة، الاثنين الماضي، في مسجد يحمل اسمها، بمنطقة مصر القديمة بالقاهرة، وسط تواجد أمني مكثف.

ومن أبرز مظاهر احتفالات الصوفية توافُد المحتفلين بهذه الذكرى إلى مسجد السيدة؛ لينضموا إلى بقية المقيمين بداخله منذ أيام، في حلقات ذكر وإنشاد.

وتوافَد المئات من أتباع الطرق الصوفية على المسجد وافترشوا الطرقات المؤدية إليه، بالإضافة إلى التواجد بداخله.

وتم وضع عدة أنواع من الحلوى الشرقية، بشكل لافت في الشوارع المحيطة بالمسجد، والتي يقبل عليها المحتفلون في هذه الذكرى السنوية.

ولم يغب الأطفال عن الصورة، حيث انتشرت وسائل اللهو والألعاب بمحيط مسجد وضريح ”السيدة نفيسة“.

وعادة ما يتجمع مئات الصوفيين والباعة المتجولين في مثل هذا التوقيت من كل عام، بمحيط المسجد وسط أجواء احتفالية، تتخللها الأناشيد الصوفية.

يقول الشيخ عبدالهادي القصبي، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية إن ”الصوفيين يحتفلون بآل البيت والأولياء باعتبارهم رموزا وشخصيات عليا يُهتدى بهم في القيم الأخلاقية والوسطية والدعوة للسلم والسلام“.

وأضاف القصبي “ السيدة نفيسة من أعلام التاريخ الإسلامي، وكان يجلس إليها الولاة ليستشيروها في أمور العامة وقضايا الأمة، وبالتالي فهي أنموذج من الممكن أن تقتدي به النساء والشباب في عصرنا الحالي“.

والسيدة نفيسة، هي حفيدة الحسن بن علي بن أبي طالب، ولدت في مدينة مكة، عام 145 هجري (762 ميلادي)، وتوفيت في مصر عن عمر يناهز 63 عاماً، وقد أطلق اسمها على مسجد مشهور يقع في منطقة مصر القديمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة