أسوار جديدة للمطارات المصرية.. آخر الشروط لعودة السياحة الروسية

أسوار جديدة للمطارات المصرية.. آخر الشروط لعودة السياحة الروسية

المصدر:  شوقي عصام – إرم نيوز

كشف مصدر في الملاحة الجوية المصرية لـ ”إرم نيوز“ عن أن الجيش المصري سينتهي من تنفيذ شروط هيئة السلامة الروسية لعودة حركة الطيران بين البلدين قبل منتصف الشهر الجاري.

وقال ”يتم الانتهاء حاليًا من الشرط الروسي الأخير في 4 مطارات مصرية، والمتمثل في تعلية أسوار أربع مطارات هي: ”الغردقة، شرم الشيخ، القاهرة، برج العرب“، إلى 6.5 متر من أرض المهبط.

وأوضح أن بداية تنفيذ هذا الشرط جاء في إطار المتابعة الدورية من جانب لجنة الأمان والسلامة الروسية التي زارت القاهرة في أوائل شباط/ فبراير الماضي، وهي اللجنة التي قامت باختبار أمن المطارات بمحاولة إدخال 3 قنابل وهمية، تم الكشف عنها من جانب سلطات أمن المطار.

وأشار إلى أن اللجنة ذاتها ستأتي الأسبوع المقبل لقياس مدى تنفيذ تعلية الأسوار، التي انتهت في مطار القاهرة وتستكمل في المطارات الثلاثة المتبقية.

ووضعت هيئة السلامة الجوية الروسية أكثر من 8 شروط، لعودة الطيران من روسيا إلى مصر، عقب حظره منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2015، على خلفية سقوط الطائرة الروسية في شمال سيناء.

وكانت رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي فالنتينا ماتفيينكو قالت إن مصر نفذت 90% من الإجراءات المطلوبة لاستئناف الرحلات الجوية القادمة من المطارات الروسية إلى مصر.

وأضافت، خلال الزيارة التي قامت بها للقاهرة، أن سقوط الطائرة كان مأساة بكل المقاييس في تاريخ روسيا، لذلك كان من الضروري اتخاذ جميع الإجراءات المطلوبة في تأمين المطارات، قبل استكمال حركة الطيران مرة أخرى.

وتعمل مصر، منذ حادث الطائرة الروسية في أواخر عام 2015، على إتمام شروط موسكو الخاصة بتأمين المطارات، في ظل اعتبار روسيا الدولة الأكثر تصديرًا للسياحة في العالم إلى مصر.

ومن بين الشروط الروسية التي تم تنفيذها أيضًا، استخدام أجهزة بصمة ”العين“ في المطارات المصرية لدخول العاملين، سواء كانوا موظفين أو من قوات الأمن، وهو الشرط الذي تمسكت به وزارة النقل الروسي، لإعادة رحلات الطيران الروسية إلى مصر مرة أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com