بالفيديو.. حاخام يهودي عن براءة حسني مبارك: "تمت ببركاتنا"
بالفيديو.. حاخام يهودي عن براءة حسني مبارك: "تمت ببركاتنا"بالفيديو.. حاخام يهودي عن براءة حسني مبارك: "تمت ببركاتنا"

بالفيديو.. حاخام يهودي عن براءة حسني مبارك: "تمت ببركاتنا"

زعم الحاخام اليهودي الشهير "مئير مازوز"، والذي يترأس إحدى المدارس الدينية بمدينة بني باراك، ذات الطابع الديني، وتقع شرقي مدينة تل أبيب. أن تبرئة ساحة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، جاءت بسبب "بركات الحاخام الأكبر عوفاديا يوسيف".

جاء ذلك خلال عظته الأسبوعية، التي ألقاها أمس السبت من فندق "نير عتسيون"، بمنطقة جبل الكرمل، والواقع في إحدى المستوطنات المطلة على ميناء حيفا شمالي إسرائيل.

وبحسب مواقع محسوبة على التيارات الحريدية في إسرائيل، تطرق الحاخام مازوز خلال العظة للرئيس المصري الأسبق، وقال: "أودعوا مبارك.. الرئيس المصري، السجن، وكان على وشك مواجهة حكم بالموت".

ووفقًا لما أورده موقع ""ch10 الحريدي، فقد أثنى الحاخام على مبارك، وقال عنه: "سمع صوتي، ورفض هدم القبور في مصر... لم يقم بتمهيد طريق فوق مقابر اليهود". وأضاف: "هذا الأسبوع وصلتنا البشارة بأنه نال حريته.. خرج بريئًا تمامًا، ببركات الحاخام عوفاديا يوسيف".

وتابع، بحسب ما ورد في مقطع فيديو بثه الموقع: "من ينصت لصوت التوراة، لا يخسر".

يذكر أن الحاخام عوفاديا يوسيف، كان يشغل منصب الحاخام الأكبر السابق لليهود السفارديم (الشرقيين) في إسرائيل، والزعيم الروحي أيضًا لحزب "شاس" الديني ممثل اليهود السفارديم بالكنيست، ويرأسه حاليًا وزير الداخلية آرييه درعي.  وتوفى في أكتوبر/ تشرين الأول 2013.

وقضت محكمة النقض المصرية الخميس الماضي، ببراءة مبارك من تهمة الاشتراك في قتل المتظاهرين في أحداث ثورة الـ 25 من يناير/ كانون الثاني، وأغلقت الملف بشكل نهائي. وجاء قرار المحكمة برئاسة المستشار أحمد عبد القوي، نائب رئيس المحكمة، باتًا ونهائيًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com