البرلمان المصري يفتح ملف الانتهاكات الجنسية في دور الأيتام
البرلمان المصري يفتح ملف الانتهاكات الجنسية في دور الأيتامالبرلمان المصري يفتح ملف الانتهاكات الجنسية في دور الأيتام

البرلمان المصري يفتح ملف الانتهاكات الجنسية في دور الأيتام

تقدمت مارجريت عازر عضو البرلمان المصري ببيان عاجل موجه للدكتور شريف إسماعيل رئيس الوزراء والدكتورة غادة والى وزير التضامن الاجتماعي بشأن قضية الاعتداءات الجنسية بحق 34 طفلاً في دار لرعاية الأيتام بالقاهرة.

وقالت عازر عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن هناك انتهاكات واعتداءات جنسية تعرض لها 34 طفلاً بمرحلة التعليم الابتدائي في دار رعاية إنقاذ الطفولة، مشيرة إلى أن هؤلاء الأطفال لا يستطيعون ممارسة عملية الإخراج إلا من خلال المتابعة الطبية بعد إصابات لحقت بهم نتيجة الممارسات الجنسية من الخلف.

وانتقدت النائبة غياب الرقابة من أي جهة حكومية ودون مرور وتفتيش، متهمة دار الرعاية بالقضاء على الأطفال جسديًا ونفسيًا ومعنويًا، قائلة "هذا الأمر لا يمكن السكوت عليه".

وأشادت بدور هيئة النيابة الإدارية وأعضاء النيابة الذين سارعوا للانتقال لمقر الجمعية وبدء التحقيقات مع القائمين عليها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتورطين في الأمر.

وقد انفردت "إرم نيوز" الإثنين الماضي بالكشف عن وجود انتهاكات جنسية يتعرض لها أطفال داخل دار أيتام إنقاذ الطفولة في منطقة عين شمس، نتج عنها إصابات وانتهاكات بحق 34 طفلاً وسط تجاهل القائمين على الدار للأمر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com