حكم غيابي بسجن نجل القرضاوي 5 سنوات في مصر
حكم غيابي بسجن نجل القرضاوي 5 سنوات في مصرحكم غيابي بسجن نجل القرضاوي 5 سنوات في مصر

حكم غيابي بسجن نجل القرضاوي 5 سنوات في مصر

قضت محكمة مصرية، اليوم الثلاثاء، بسجن الشاعر والكاتب عبد الرحمن يوسف، نجل رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي، و2 آخرين غيابيًا 5 سنوات بتهمة "نشر أخبار كاذبة تهدد أمن البلاد" وفق مصدر قضائي.

وقال المصدر، مفضلاً عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث للإعلام، إن "محكمة جنح القاهرة الجديدة شرق العاصمة، قضت غيابيًا بسجن عبد الرحمن يوسف القرضاوي، والقاضي السابق وليد شرابي، والإعلامية آيات عرابي وكلهم يقيمون خارج البلاد، 5 سنوات مع الشغل وتغريمهم 500 جنيه أي ما يعادل 30 دولارًا بتهمة إذاعة أخبار كاذبة".

وأوضح المصدر، أن "الحكم أولي وقابل للاستئناف عليه خلال 15 يومًا من صدور مسودة الحكم".

وكانت النيابة العامة، أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية، بتهمة "إذاعة أخبار كاذبة عمدًا، وإلحاق الضرر بمصلحة البلاد وتكدير السلم والأمن، والتحريض ضد مؤسسات الدولة".

وحسب نص الدعوى، فإن الحكم الصادر اليوم جاء على خلفية "قيام نجل القرضاوي في حلقة برنامجه المذاع على قناة وطن والتي تبث من خارج مصر، بالتحريض على مؤسسات الدولة، وإسقاط النظام وإثارة الفتنة لإشاعة الفوضى في البلاد".

ويعد هذا الحكم الثاني بحق نجل القرضاوي، حيث صدر بحقه حكم في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بالحبس 3 سنوات بتهمة إشاعة أخبار كاذبة، ليصل عدد السنوات المحكوم عليه بها إلى 8 سنوات غيابيًا.

يشار إلى أن عبد الرحمن مطلوب أيضًا ضبطه وإحضاره هو و23 آخرين على ذمة قضية "إهانة القضاء" التي يحاكم فيها  الرئيس المصري السابق محمد مرسي، حيث وجهت لهم النيابة اتهامات بـ"إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التلفزيونية والإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والازدراء والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com