شيوخ الأزهر يزورون النازحين المسيحيين من سيناء (صور)

شيوخ الأزهر يزورون النازحين المسيحيين من سيناء (صور)

المصدر: آية أشرف - إرم نيوز

زار وفد من مؤسسة الأزهر الشريف في مصر، كنائس محافظة الإسماعيلية التي استقبلت عددًا من الأقباط النازحين من سيناء، هربًا من تهديدات تنظيم ”داعش“ الذي قتل سبعة منهم وتوعد آخرين.

وأبدى الوفد الأزهري الذي ضم مشايخ من وزارة الأوقاف المصرية، تضامنه مع النازحين ومسؤولي الكنائس سواء الإنجيلية أو مطرانية الأرثوذكس، لافتين إلى أن ”أفعال التنظيمات الإرهابية لا علاقة لها بروح الإسلام الوسطي الذي يؤمن بحرية الديانة والمواطنة“.

وتحدث شيوخ الأزهر مع الأقباط عن ”سماحة الدين الإسلامي، الذي نبذ القتل لأي روح وجعل عقابه عظيمًا“، كما قدموا الدعم المادي للأسر النازحة بالتعاون مع الأزهر ووزارة الأوقاف في مصر.

وأكد الشيوخ على ”سعي مؤسسة الأزهر في مصر دائمًا لتجديد الخطاب الديني الذي يبرز سماحة الإسلام واحتواءه لكافة الطوائف والديانات السماوية الأخرى“.

وقال سكان العريش إن المسلحين نشروا قوائم القتل على الإنترنت ووزعوها في الشوارع.

من جانبه، أعلن مجلس كنائس مصر في بيان أنه ”يتابع بمزيد من الأسى والقلق ما يحدث في العريش لمواطنين مصريين مسيحيين من قتل وتهجير واعتداء على الممتلكات“، كما عبرت مؤسسة الأزهر عن إدانتها لما يحدث مع الأقباط في شبه الجزيرة، معتبرةً أن استهداف أرواح الأبرياء الآمنين وممتلكاتهم جريمة بحق المصريين جميعًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com