مصدر قضائي: أبو تريكة غير مطلوب ويمكنه العودة إلى مصر

مصدر قضائي: أبو تريكة غير مطلوب ويمكنه العودة إلى مصر
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-02-13 12:29:34Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

المصدر: أحمد عثمان - إرم نيوز

قال مصدر قضائي مصري إن لاعب كرة القدم الدولي السابق، محمد أبو تريكة، المدرج على قائمة ”الشخصيات الإرهابية“، يمكنه العودة إلى مصر بشكل طبيعي لتلقي العزاء في والده، الذي توفى اليوم الأحد، بعد صراع مع المرض.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه لكونه غير مخول له التصريح للإعلام، أن ”أبو تريكة غير مطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة قضية تمويل ”جماعة الإخوان المسلمين“، التي تقرر التحفظ على أمواله بسببها، وقررت محكمة الجنايات إدراجه على قائمة الشخصيات الإرهابية بناء على وجود اسمه في هذه القضية“.

ومضى قائلا إن ”أبو تريكة سبق استدعاؤه من نيابة أمن الدولة لسماع أقواله بشأن بلاغ لجنة حصر أموال الإخوان (حكومية) ضد قائمة أسماء تم التحفظ على أموالها وورد اسمه فيها، لكن النيابة لم تقرر ضبطه وإحضاره، ولم تدرجه على قوائم الترقب والوصول، وبالتالي يستطيع دخول مصر بشكل طبيعي“.

ومن غير المعروف إن كان أبو تريكة سيعود إلى مصر أم لا لتلقي العزاء في والده غدا الإثنين، حيث إنه مطلوب للمثول أمام النيابة للتحقيق معه، بعد إدراجه، الشهر الماضي، على قائمة الشخصيات ”الإرهابية“، مدة ثلاث سنوات.

ويوجد أبو تريكة (38 عاما) في قطر حيث يعمل محللا فنيا للمباريات في شبكة قنوات ”بي إن سبورت“ الرياضية.

واكتفى أبو تريكة برثاء والده على صفحته الرسمية بموقع ”فيسبوك“، قائلا عنه: ”‏تعلمت منه الكثير. فقدت قدوتي في الكفاح والعمل.. رحم الله والدي وغفر له وأسكنه فسيح جناته“.

وأبو تريكة أحد أبرز لاعبي كرة القدم في تاريخ مصر، وساهم في حصد ناديه الأهلي ومنتخب مصر ألقابا عديدة، قبل أن يعتزل اللاعب في ديسمبر/كانون الأول 2013.

وتوافد الآلاف من المواطنين على منزل والد لاعب كرة القدم المصري محمد أبوتريكة نجم الأهلي السابق للمشاركة في تشييع جثمانه بعد أن وافته المنية اليوم الأحد.

وحرص عدد كبير من اللاعبين على الحضور أبرزهم وائل جمعة مدافع الأهلي السابق والذي تربطه بأبي تريكة علاقة صداقة قوية.

ومن جانبه كتب أبوتريكة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“: ”تعلمت منه الكثير، فقدت قدوتي في الكفاح والعمل رحم الله والدي وغفر له واسكنه فسيح جناته“.

وكان صحة والد أبوتريكة قد تدهورت منذ عدة أشهر وقد أجرى جراحة في أحد مستشفيات القاهرة حتى وافته المنية اليوم.

ويتواجد النجم المعتزل في قطر حاليًا حيث يعمل محللًا بقنوات ”بي إن سبورت“ الرياضية، ومن المقرر أن يعود للقاهرة من أجل حضور العزاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة