محافظ أسوان لـ ”إرم نيوز“: عدد السياح تضاعف 10 مرات (فيديو إرم)

محافظ أسوان لـ ”إرم نيوز“: عدد السياح تضاعف 10 مرات (فيديو إرم)

المصدر: آلاء طاهر - إرم نيوز

قال اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان المصرية، إن نسبة الإشغالات الفندقية في المحافظة زادت بنسبة كبيرة جدًا عن العام الماضي، موضحاً أن عدد السياح هذا العام تضاعف 10 مرات عن العام الماضي.

وأضاف المحافظ، في تصريحات خاصة لـ ”إرم نيوز“، خلال مشاركته في حفل افتتاح مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، “ أن الفن له دور كبير في دعم وتنشيط السياحة المصرية ولابد أن يكون له دور أكبر من خلال إقامة المهرجانات والمسابقات الفنية في جميع محافظات مصر”، مشيراً إلى أن هناك عدداً كبيراً من السياح من دول العالم المختلفة جاءوا إلى أسوان لأول مرة للمشاركة في هذا المهرجان.

وتابع حجازي، أن هناك خطة وتعاوناً كاملاً بين وزارتي السياحة والآثار ومحافظة أسوان للاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بطرق مختلفة ومتنوعة، قائلا ”هذا الحدث يقع مرتين كل عام وندعو جميع السائحين من مختلف دول العالم للمشاركة في هذه المناسبة“.

يذكر أنه تم انطلاق مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الأولى والذي يأتي مواكبًا لاختيار مصر 2017 عاما للمرأة بحضور وزير الثقافة المصري حلمي نمنم، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، واللواء مجدي حجازي محافظ أسوان ونخبة من نجوم الفن المصريين والعرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com