من هو مستشار السيسي ”النصّاب“ الذي أثار جدلًا في مصر؟

من هو مستشار السيسي ”النصّاب“ الذي أثار جدلًا في مصر؟

المصدر: يوسف القاضي - إرم نيوز

كشفت التحقيقات الرسمية أن الشخص ”النّصاب“ الذي ادّعى أنه مستشار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وأنه موفد من الرئاسة للمشاركة بتشييع جثمان الشيخ عمر عبدالرحمن مفتي الجماعة الإسلامية وتقديم واجب العزاء لأسرته، حيث اتضح أن المتهم هو نفسه السيد دويك المسجل جنائيًا بمديرية أمن الغربية والمقيم في طنطا.

وكان المتهم يقود سيارة عليها شعار رئاسة الجمهورية، ورافق جثمان الشيخ من المطار حتى المقابر، ليضفي على الجنازة مهابة رسمية ويوحي بأن الشيخ كان يحظى بتقدير واحترام من المسؤولين في الدولة.

وأذاعت وسائل الإعلام في مصر، فيديو للمتهم يقول فيه إنه مستشار الرئيس السيسي، وقد نجحت الأجهزة الأمنية في القبض عليه بعد تسجيل اللقاء بالصوت والصورة وما يزال الرجل يخضع للتحقيقات لاتهامه بالنصب.

ويعدّ السيد دويك لغزًا محيرًا لكل من يعرفه ويقترب منه، فلا أحد يعرف ماذا يعمل، فتارة يدّعي أنه دكتور وأخرى مستشار، وقد ألقي القبض عليه قبل سنوات في قضية سرقة أدوات صحية مع تشكيل عصابي كبير، وخرج من السجن وانضم لحزب ”العمل“ ثم ”البناء والتنمية“ التابع للجماعة الإسلامية وأيضًا له علاقات واسعة بعدد من الجهات الرسمية.

وكان الدويك يتردد أيام الثورة على بعض القيادات ورجال الأحزاب بصفته السياسية، وله أشقاء يقيمون في طنطا، أحدهم شاب من نشطاء ”ثورة 25 يناير“، وسبق القبض عليه وإحالته للمحاكمة بتهمة التظاهر، وصدرت أحكام ببراءته هو ومجموعة من الشباب المقبوض عليهم من أبناء طنطا.

وعلمت أسرته بواقعة القبض عليه من خلال الأنباء التي أُذيعت في التلفاز عن المستشار النصّاب، إذ قال لهم إنه سيسافر للمشاركة بتشييع جثمان الشيخ عمر عبدالرحمن وتقديم واجب العزاء لأقاربه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة