محكمة النقض المصرية تسمح لعلاء وجمال بحضور جلسة محاكمة مبارك
محكمة النقض المصرية تسمح لعلاء وجمال بحضور جلسة محاكمة مباركمحكمة النقض المصرية تسمح لعلاء وجمال بحضور جلسة محاكمة مبارك

محكمة النقض المصرية تسمح لعلاء وجمال بحضور جلسة محاكمة مبارك

حصل المحامي فريد الديب، رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك وعائلته، اليوم الخميس على موافقة محكمة النقض التي تنظر محاكمة موكله في "قضية القرن" 2 مارس القادم، على حضور علاء وجمال نجلي مبارك لجلسة محاكمته.

واستخرج الديب التصاريح اللازمة لحضور نجلي الرئيس الأسبق لجلسة المحاكمة المقرر انعقادها في مقر أكاديمية الشرطة لنظر اتهام مبارك بالشروع  في قتل المتظاهرين إبان ثورة الـ 25 من يناير 2011، عن طريق إصداره تعليمات لقيادات وزارة الداخلية بتنفيذ ذلك.

وسمحت التصاريح التي حصل عليها الديب بدخول فريق هيئة الدفاع عن مبارك وحظر دخول أي معدات تصوير أو هواتف محمولة إلى القاعة.

ومن المقرر انتقال هيئة محكمة النقض لانعقاد جلستها بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة للمرة الأولى في تاريخها، بأن تعقد جلسة لها خارج مقرها الدائم في دار القضاء العالي بوسط القاهرة، بعد أن رفضت المحكمة الانتقال للأكاديمية على مدار عام كامل لنظر قضية مبارك بعد إحالتها للنقض، إلا أن الإجراءات الأمنية ورد وزارة الداخلية بصعوبة التأمين كان سبباً رئيساً في الموافقة على الانتقال.

وقال مصدر قضائي رفض ذكر اسمه في تصريحات خاصة لـ "إرم نيوز" إن أكاديمية الشرطة "خاطبت وزارة العدل بتخصيص قاعة المحاضرات رقم 1 بها مقراً لانعقاد محكمة النقض، وجاهزيتها لأعمال المحاكمة".

يذكر أن محكمة النقض قضت بتأييد حكم محكمة جنايات القاهرة ببراءة اللواء  حبيب العادلي، وزير الداخلية في عهد مبارك و6 من كبار مساعديه من تهم قتل المتظاهرين وألغت حكم محكمة الجنايات ببراءة مبارك من تهمة الاشتراك في القتل العمد والشروع فيه لمتظاهري الـ 25 من يناير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com